استخدام الاستشعار عن بعد في رصد ومراقبة وتقييم المياه

استخدام الاستشعار عن بعد في رصد ومراقبة وتقييم المياه

فسانيا : بية فتحي

    عُقد بقاعة الاجتماعات في كلية القانون بجامعة وادي الشاطئ ندوة علمية  حول “استخدام الاستشعار عن بعد في رصد ومراقبة وتقييم المياه” وذلك ضمن جهود الفريق الأساسي المحلي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة  الفاو في ليبيا حول الاستهلاك المائي في الزراعة.

وذكر ” المكتب الإعلامي للجامعة “تمت الندوة بحضور الدكتور عبدالسلام المثناني رئيس جامعة وادي الشاطئ ، ومدير مكتب التعاون الدولي وعميدي كليتي علوم الأغذية و البيئة و الموارد الطبيعية، وعدد من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا، و المنسق الوطني للمشروعين م. سليمان عبود ، و المستشار الوطني للمشروعين الدكتور بشير نوير، و مدير عام المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء الدكتور أكرم الكاسح، و المنسق المحلي لمشروعي الفاو بفزان المهندس إدريس ميلاد المهدي.

وأضاف ” قد قدم الدكتور أكرم الكاسح في هذه الندوة عرضا حول مشاريع المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، كما قدم خبير منظمة الفاو الدكتور بشير نوير عرضا حول المنهجية وطرق العمل بمشروعي الفاو في ليبيا، دار بعدها النقاش والحوار البناء بين الحاضرين حول أفق التعاون وتطويره بين الجامعة والمركز الليبي للاستشعار عن بعد ووزارة الموارد المائية ومنظمة ليبيا للزراعة والبيئة التي يرأس مجلس إدارتها المهندس إدريس ميلاد المهدي.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :