استلام ملفات الخريجين بمدن الجنوب لتأهيلهم لسوق العمل

استلام ملفات الخريجين بمدن الجنوب لتأهيلهم لسوق العمل

فسانيا : بية خويطر

استلمت اللجنة المكلفة من المؤسسة الوطنية للنفط مع أعضاء مكتب العمل والتأهيل بالجنوب ، عددا من ملفات الخريجين المسجلين وغير المسجلين بمنظومة المؤسسة ، لإعداد وتأهيل الخريجين لسوق العمل وإدراجهم لمنظومة الباحثين عن العمل.

وأفاد رئيس اللجنة جمعة السنوسي اطبيقة لفسانيا : انطلق عمل اللجنة المركزية ببلدية سبها وتم استقبال الملفات من كافة مناطق الجنوب ، ومن ثم انتقلت اللجنة لاستلام قرابة 200 ملف من بلدية براك الشاطئ ، وتم استلام 300 ملف من منطقة جرمة.

وتابع جمعة السنوسي : وفي اليوم الأخير بدأت اللجنة في استلام بقية الملفات من اللجنة المركزية سبها التي استلمت أكثر من 800 ملف.

وأكد :أنه ستكون هناك لجان أخرى منعقدة في مصراتة وترهونة وطرابلس والزاوية ليتمكّن بقية الخريجين الذين لم يحظوا بالتسجيل بالجنوب بالالتحاق بأي لجنة بإدراجهم للمنظومة.

وأشار إلى أن : سيتم تدريب وتأهيل الخريجين في اللغة الإنجليزية من المستوى الأول إلى المستوى الخامس ،ودورة الحاسب الآلي لتجهيزهم لسوق العمل ومن ثم إدراجهم لمنظومة الباحثين عن العمل.

ونوه : أن الملفات التي قبلت هي لخريجي الدبلوم العالي والمستوى الجامعي ، و تم استبعاد العاملين بالقطاعات العامة، وخريجي المتوسط.

وقال : إن القطاع العام لديه قوة استيعابية محددة ولا يستوعب كافة المقدمين ، وقدم نصيحة للشباب وخاصة بالجنوب الاستفادة من الدورات التأهيلية بالتوجه إلى القطاع الخاص وخاصة الزراعة والصناعة أكثر القطاعات التي تحتاجها الدولة.

وأعرب : أن اللجنة المكلفة لم تواجه أي صعوبات أو مخاوف عند تواجدها داخل مدن الجنوب ، وأصرت اللجنة على انتقالها بين بلديات الجنوب إثباتا بأن الجنوب آمن مستقر . وأثنى رئيس اللجنة جمعة السنوسي على حسن استقبال أهالي الجنوب للجنة وتعاونهم لتنفيذ البرنامج.

وناشد كافة المتصدرين للمشهد السياسي والحكومة بالتوجه والنظر إلى الجنوب والانطلاقة منه. يذكر أن عمل اللجنة استمر لمدة أسبوع داخل بلديات الجنوب.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :