اعتقال الصحفي عبدالله دومه في بنغازي

اعتقال الصحفي عبدالله دومه في بنغازي

بنغازي :: خاص فسانيا 

في خطوة تصعيدية جديدة اعتقل البحث الجنائي بالأمس الثلاثاء 28 مارس، مراسل فرانس برس الصحفي عبدالله دومه على خلفية تصويره لاحتفالية ساعة الأرض بجامعة العرب الطبية بمدينة بنغازي.

استنكار واسع النطاق من نشطاء وحقوقيين على مواقع التواصل الاجتماعي، وبيان يصدر عن النقابة المستقلة للاعلاميين الليبيين تدين هذا الاعتقال.

الجدير بالذكر أنه وقبل الاعتقال بساعات أصدرت أوقاف الحكومة المؤقتة بيان عبرت فيه عن استنكارها لهذا الاحتفال متهمة المشاركين بعبدة الشيطان والانتماء للماسونية وأن هذا الحفل ابتداع من أعداء الله .

بيان النقابة المستقلة للاعلاميين الليبين 

بيان رقم ( 8 ) لسنة 2017
بخصوص اعتقال المصور الصحفي عبدالله دومة بمدينة بنغازي
تدين النقابة المستقلة للإعلاميين الليبيين إعتقال المصور الصحفي عبدالله دومة بمدينة بنغازي و ترى أن هذا العمل يعد إنتهاكاً لحرية الإعلام و العمل الصحفي .
وتابعت النقابة بإهتمام عملية الإعتقال الذي تعتبره تعسفيا بحق المصور الصحفي عبدالله دومة بمدينة بنغازي من قبل الجهات الأمنية دون توضيح اي اسباب وجيهة او بيان حول الامر .
و تؤكد النقابة على دعمها لحرية العمل الإعلامي و عدم ممارسة سياسة تكميم الأفواه أو تقييد العمل الصحفي او اي اعتقال دون بيان سبب قانوني يوجب الاعتقال و بالإجراءات القانونية المتبعة و وفق سياقها الذي يكفل لأي معتقل حقه المشروع .
وتعلن النقابة تضامنها مع الزميل عبدالله دومة و تؤكد على ان من واجبها ان تقف مع كل العاملين بالمجال الإعلامي و تدعو كل الجهات الأمنية والعسكرية و السياسية إلى تحمل مسؤولياتها و عدم التعدي على حريات العمل الصحفي الا بما يقتضيه القانون و التشريعات النافذة .
و تدعو النقابة العاملين بالمجال الإعلامي للتضامن و التمسك بحرية العمل الاعلامي و أخلاقه و مواثيق الشرف الخاصة به و ان يكونوا صفا واحد تجاه اي مساس بحرية ممارستهم للمهنة من اي جهة .
كما تؤكد النقابة على ان بابها مفتوح دائما لكل من يرغب في المشاركة والمساهمة في حمل رسالتها و أداء مهمتها في الحفاظ على تلك الحريات التي تعتبر حقا من حقوق الأنسان .
و كما تدعو النقابة مجددا كما ستدعو دائما جميع العاملين بالمجال الإعلامي إلى تجنب خطابات الكراهية والتحريض و الخطابات التي تدعو للعنف و المساهمة في بناء مشهد إعلامي مهني يساعد على تعزيز قيم المجتمع و تماسكه .
النقابة المستقلة للإعلاميين الليبيين
صدر في بنغازي 29 مارس 2017

 

 

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :