المؤتمر الدولي الثالث لتكنولوجيا علوم البحار

المؤتمر الدولي الثالث لتكنولوجيا علوم البحار

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لتكنولوجيا علوم البحار تحت شعار (الموارد والثروات البحرية دعامة لتنمية الاقتصاد الوطني)، والذي ينظمه المعهد العالي لتقنيات علوم البحار صبراتة، وبإشراف وزارة التعليم التقني والفني، ويُشارك فيه (23) باحث من دولة ليبيا، بالاضافة لعدد من الباحث من دول (مصر، العراق، اليمن، الكويت).

و افتتح أ. يخلف سعيد السيفاو، وزير التعليم التقني والفني، فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لتكنولوجيا علوم البحار ، بحضور وكيل وزارة المواصلات، ورئيس الشركة الليبية للموانئ والنقل البحري، وعدد من مستشاري ومدراء الادارات والمكاتب بالوزارة، وثلة من المهتمين والمختصين بعلوم تقنيات البحار. وفي كلمته أكد (وزير التعليم التقني والفني السيد يخلفسعيدالسيفاو ) على ضرورة التوجه نحو الاستثمار الأمثل لكافة الموارد المتاحة في ساحلنا ومياهنا الإقليمية، بالوسائل العلمية والتقنية الحديثة.

مشدداً على تكاثف الجهود والتعاون المستمر ،وباليقين التام بأن هذا التجمع المتميز بما يضم من خبرات ، قادرة على تحقيق اهدافه المنشودة. كما طمأن “السيفاو” البحاث المشاركين في المؤتمر الدولي الثالث لتكنولوجيا علوم البحار ، بأن توصياتهم وتوجيهاتهم ومقترحاتهم ستؤخذ بعين الإهتمام، وستكون على طاولة مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية لترى النور، وتكون واقعاً عملياً يستفيد منه أبناء ليبيا.

متمنياً من المؤتمر تحقيق غاياته المأمولة. في حين أشار مدير عام المعهد الدكتور خالد الدحير، للتطور التكنولوجي الحديث والرقمي في المجال البحري، مُشييراً لأهمية مثل هذه المؤتمرات في تبادل الافكار والخبرات محلياً واقليمياً ودولياً من خلال مشاركتهم بالمؤتمر. ولتعزيز العلاقات العلمية والتقنية بين المعهد العالي لتقنيات علوم البحار صبراتة تم توقيع مذكّرة تفاهم بين المعهد و الشركة الليبية للموانئ والنقل البحري في عدة مجالات وتخصصات تكفل تحوّل مخرجات المعهد إلى خبرة عملّية.

وعلى هامش مراسم افتتاح المؤتمر قام أ. يخلف سعيد السيفاو، وزير التعليم التقني والفني بتكريم أعضاء هيئة التدريس والمعيدين والموظفين بالمعهد العالي لتقنيات الفنون بزاوية الدهماني على حصولهم على الاعتماد المؤسسي من المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :