افتتاح سوق المواشي والأعلاف بمنطقة القوارشة ببنغازي

افتتاح سوق المواشي والأعلاف بمنطقة القوارشة ببنغازي

متابعة ::  المبروك أحمد حويل
تم بمدينة بنغازي اعادة افتتاح سوق المواشي والأعلاف بمنطقة القوارشة بعد ثلاث سنوات من التوقف
واقيمت بهذه المناسبة احتفالية حضرها عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار وأمر القوات الخاصة اللواء ونيس بوخمادة ومدير امن مديرية بنغازي العقيد فائز الشلمانى وأمر الكتيبة الثانية الصاعقة جبريل الفارسي و رئيس المجلس المحلى القوارشة إبراهيم الفارسي ورئيس وأعضاء أعيان وحكماء المنطقة ومراقب الاقتصاد وغرفة التجارة والصناعة ومربى المواشي ونقابة الفلاحين ولفيف من الأهالي .
وألقى عميد بلدية بنغازي كلمة الافتتاح أكد فيها بان منطقة القوارشة التي رويت بدماء شهدائنا من أبطال القوات المسلحة العربية الليبية والشباب المساند لها، والتي جاد خلال معارك تطهيرها من براثن الإرهاب والتطرف ومن الطغمة الفاسدة التي عاثت فيها على مدى سنوات ثلاث عجاف، رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه بأنفسهم وأطرافهم وأموالهم لأجل أن تكون كلمة الحق هي العليا. نفتتح اليوم في منطقة سوق المواشي واللحوم ليستأنف عمله بعد ثلاثة سنوات من التوقف بسبب الحرب على الإرهاب، لنؤكد أن بنغازي عصية على الأعداء وأن عجلة الاقتصاد عادت لتدور بما يبني هذه المدينة المعطاءة.
وأكد العبار ، إن إعادة افتتاح سوق بنغازي للمواشي واللحوم بمقره السابق في منطقة القوارشة رسالة هامة للعالم أجمع بأن الأمن قد استتب في هذه المدينة، وأن منطقة القوارشة التي اتخذتها الجماعات الإرهابية معقلا لها بعد أن هجرت أهلها .. عادت لتكون شريانا للحياة الاقتصادية للمدينة لما تحويه من مرافق حيوية هامة.
وشدد عميد بلدية بنغازي بأن الحضور هنا لأجل مشاركة أهالي القوارشة والمربين وتجار المواشي واللحوم فرحتهم بهذه المناسبة لما للثروة الحيوانية من أهمية بالغة في بلادنا سواء على الصعيد الاقتصادي أو على الصعيد التراثي الذي توارثناه من الآباء والأجداد.
كما حيا اللواء ونيس بوخمادة في كلمته ” القوات المسلحة والشهداء الأبرار والجرحى الذين ضحوا بأرواحهم وأجسادهم من اجل تحرير منطقة القوارشة بعد ما كانت وكرا للإرهابيين , وشدد على تجار المواشي واللحوم والأعلاف على ضرورة مراعاة المواطنين من جانب الأسعار .
وفى ختام الحفل تم منح دروع للقوات المسلحة وبلدية بنغازي وبعض الجهات العامة تكريما لدورهم في إعادة هذا السوق الحيوي الي العمل بعد توقف دام لثلاث سنوات .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :