الطرمال تفتتح فعاليات المعرض الأول للتمكين الاقتصادي للمرأة

الطرمال تفتتح فعاليات المعرض الأول للتمكين الاقتصادي للمرأة

فسانيا :: طرابلس

افتتحت وزير الدولة لشؤون المرأة د. حورية خليفة الطرمال، مساء اليوم الخميس الموافق 22 فبراير، فعاليات المعرض الأول للتمكين الإقتصادي للمرأة، بحضور ممثلي المؤسسات الحكومية المختلفة وجمع من الوزراء والسفراء، وعضوات مجلس النواب ورئيسة الاتحاد النسائي الليبي.وممثلى المؤسسات والهيئات الحكومية ومديرات مكاتب دعم وتمكين المرأة

هذا وقد شهد الإفتتاح كلمات خطابية وعديد الفقرات الفنية المتنوعة، والفقرات الاستعراضية التي جسدت مُحاكاة لتاريخ الرائدات الليبيات ومسيرتهن، واستعراض أهم ماقامت به الوزارة منذ تولي حكومة الوحدة الوطنية حتى يومنا هذا. خاتمةً الفعاليات بجولة ميدانية داخل الأجنحة المقامة بالمعرض للوقوف على اهم مافيها.

وفي هذا الصدد اكدت وزير الدولة لشؤون المرأة على أهمية التمكين الاقتصادي للمرأة كونه على رأس أولويات حكومة الوحدة الوطنية. وشددت على ضرورة العمل على وضع استراتيجية وطنية من شأنها دعم المشاريع النسائية الناشئة واستثمار طاقاتها مشيرة لكون النساء وفق الاحصائيات الأخيرة قد شكلن مايتراوح مابين 60-70% نساء فاعلات بالقطاعات العامة والخاصة وميادين العمل المختلفة.

كما وأطلق على هامش الفعاليات مبادرة بنك المبادرات ،وأوضحت الطرمال في هذا المعرض عن ان الشابات يلعبن الدور الأبرز في بناء الاقتصاد الوطني المستقبلي مما يستوجب تطوير وصقل مهاراتهن ضمن الخطة المستهدفة في عملية البناء والتنمية الوطنية.

واختتمت باسدال الستار وفتح ابواب المعرض على مدى يومي 23.24، لدعم وتمكين المشاريع النسائية التي جسدت مشاركاتها كنواة لهذا المحفل مشاركة 150 سيدة من اقصى الشرق الليبي وجنوبه وغربه.

معربةً عن أن المرأة كانت هي الشريك الأبرز والمحرك الفعال في عملية عودة الحياة، فالعودة الحقيقية لن تكون إلا بمشاركة النساء الليبيات في بناء ليبيا ، فالمرأة ليست فقط نصف المجتمع وإنما المؤثر الأساسي على نصفه الأخر.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :