لبيئة آمنة للصحفيين والإعلاميين مذكرة تفاهم وتعاون للمساعدة القانونية

لبيئة آمنة للصحفيين والإعلاميين مذكرة تفاهم وتعاون للمساعدة القانونية

(فسانيا) ..

من أجل إعداد  بيئة آمنة للصحفيين والإعلاميين للعمل في ليبيا، وتوعيتهم بحقوقهم و واجباتهم، تم مساء اليوم الإربعاء 22-2-2024 التوقيع على مذكرة تفاهم وتعاون للمساعدة القانونية للصحفيين في مختلف وسائل الإعلام في ليبيا .

حيث جرت مراسم التوقيع بين شبكة أصوات للإعلام، ومكتب بن إسماعيل للمحاماة والاستشارات القانونية، بحضور عدد من الصحفيين والصحفيات والمحامين والمحاميات والمهتمين بحرية الرأي والتعبير.

وتهدف  هذه المذكرة لمساعدة الصحفي على المساعدة القانونية، إضافة لتوعيته باتخاذ الاجراءات القانونية حيال أي انتهاك قد يتعرض له أثناء تأدية واجبه وعمله الصحفي، كما تمكن الاتفاقية شبكة أصوات للإعلام من تقييم أي انتهاك بعد رصد الحالة، ومن تم المطالبة بأي حقوق لهم وفق الآلية المحددة .

وعلى هامش مراسم التوقيع ناقش  الحاضرين أبرز التحديات والمشاكل التي يتعرض لها الصحفيين بمختلف تخصصاتهم، خاصة الذين يقومون بالتغطيات الإعلامية للأحداث الميدانية، كما تم تناول القوانين والتشريعات التي من شأنها تنظيم العمل الإعلامي، والتطرق للقوانين الخاصة بالعمل الصحفي، والآلية المثلى لإعادة النظر فيها بحيث تضمن حقوق الصحفيين أثناء القيام بعملهم وواجبهم، ومدى توفر الحماية للصحفيين في ظل المتغيرات التي تشهدها ليبيا .   

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :