جماعة الأربعاء الثقافية تحتفي بمرور احدى عشر عاما

جماعة الأربعاء الثقافية تحتفي بمرور احدى عشر عاما

فسانيا / زهرة موسى
نظمت جماعة الأربعاء الثقافية بمكتبة اليونسكو سبها حفلا بمناسبة مرور أحد عشر عاما على بدء نشاطها ، وذلك في الأيام القليلة الماضية ، بمقر الجمعية ، وحضر الحفل الشعراء و القاصين والأدباء والإعلاميين والمثقفين المهتمين بالشأن الثقافي بالمدينة.
قال ” مهدي جاتو ” قاص ” نحتفل اليوم بمرور أحد عشر عاما على تأسيس مجموعة الأربعاء اليونسكو ، بمرور هذه السنوات هناك تراكمات من الأعمال و اللقاءات والأمسيات والندوات و الأصبوحات ، وكان لابد من أن نحتفي بهذه الإنجازات ، وأن نبعث الأمل بنفوس الناس بأنه هناك منفس لننسى الحروب ، وبالرغم من ضعف الأمن إلا أننا لا زلنا مستمرين ، وبفضل الله وصلنا الآن في المئوية الثانية من الأمسيات .
أفاد ” مسعود بكاكو : المهتمين بالشأن الثقافي في سبها وفزان عبروا عبر هذه الاحتفالية عن اﻹبداع الفكري والثقافي في هذا المناخ الذي يسود البلد من حالة فوضى ، و أثبتوا بأنه هناك ثروات زاخرة و طاقات فنية وكتاب وشعراء .
أضاف ” بالرغم من كل الظروف التي مررنا بها في العشرة أعوام الماضية ، بذل المتهمون بالشأن الثقافي جهوداً كثيرة ، تحولت فيه مكتبة اليونسكو إلى منبر وفضاء ليعبر من خلاله المساهمات في مختلف المجالات ، ومجموعة الأربعاء نعمل أن نرفع من مستوى أدائها لما يوفق المجتمع الليبي .
فاطمة مفتاح ” شاعرة “سعيدة جدا بتواجدي في هذه الاحتفالية وكانت الأجواء حميمية جدا ، كانت دائما تصلنا الأخبار عن أصبوحات الأربعاء التي تقام في مكتبة اليونسكو و كنت أتمنى أن أشارك معهم ، واليوم أنا موجودة في هذا المكان بالرغم من ضيقه إلا أنه أرحب و أوسع وأجمل بقلوب الموجودين ، وكانت مشاركتي بقصيدتين إحداهما شعبية و الأخرى فصيحة .
يذكر أن ” مكتبة اليونسكو قد أنشأتها منظمة اليونسكو الأم وذلك لمساعدة الدول الفقيرة على تثقيف الناس ومن ثم أحيلت إلى أمانة الثقافة سابقة ومن ثم إلى وزارة الثقافة .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :