افتتاح ورشة عمل بناء القدرات و إعداد القادة بمشاركة 120 ممثلا ل 70 منظمة على مستوى ليبيا بتلّيل بصبراتة

افتتاح ورشة عمل بناء القدرات و إعداد القادة بمشاركة 120 ممثلا ل 70 منظمة على مستوى ليبيا بتلّيل بصبراتة

  • فسانيا :: زهرة موسى :: مختار الزروق

نضمت مفوضية المجتمع المدني ورشة عمل حول بناء القدرات و إعداد القادة،و ذلك يوم الأحد الموافق 13 يونيو الجاري بقاعة مركب تلّيل بمدينة صبراتة و ستستمر الورشة لمدة 5 أيام .

حيث بدأ الافنتاح بآيات من الذكر الحكيم تلاها النشيد الوطني لتفتتح الورشة بكلمة مدير مكتب الإعلام في المفوضية مصطفى المغربي والذي قدم لكلمة رئيس المفوضية ونائب رئيسها الذين أكدا جميعا على أهمية هذا اللقاء الذي جمع أكثر من 120 مشاركا عن 70 منظمة مجتمع مدني من مختلف مدن ليبيا جنوبا وشرقا وغربا.

قال ” مبروك السويسي ، عضو لجنة التدريب ودعم مؤسسات المجتمع المدني بالمفوضية ، تم استهداف رؤساء مؤسسات المجتمع المدني و المديرين التنفيذيين ، في ورشة عمل ستستمر لمدة 5 أيام لبناء القدرات و إعداد القادة . و أفاد أن” هذه الورشة تدريب متكامل لقادة المؤسسات حول إعداد المراسلات و إدارة الاجتماعات ، وتقديم المشاريع للجهات المانحة ، و إقناعها ، و بناء فريق عمل ، و إدارته لمؤسته بشكل عام.

أضاف ” شارك بهذه الورشة ما يقارب عن 120 متدربا و أكثر من 60 مؤسسة مدنية من مختلف ربوع ليبيا .

أشار” لأول مرة تشارك معنا مؤسسات مجتمع مدني من مدينة بنغازي وهذا بعد أن جاءت حكومة الوحدة الوطنية و أصبحت المفوضية واحدة .

ونوه ” تم الافتتاح بحضور عدد من عمداء البلديات القريبة من صبراتة . وذكر ” أن البرنامج التدريبي للورشة يتضمن عدة محاور أساسية (بناء القادة و فرق العمل بمؤسسات المجتمع المدني ، قراءات في قرارات تنظيم مفوضية المجتمع المدني، تعارف وماهية المنظمات ، إعداد التقارير و المراسلات و المشاريع ، تدريب عملي ، قراءات في قرارات المنظمة لعمل منظمات المجتمع المدني ، التخطيط الاستراتيجي،ورشة عمل ، مفاهيم في الوطنية ، رحلة التميز و التطور المؤسسي).

يذكر أنه ” سبق و نظمت المفوضية لورشة أولى في الفترة الماضية حول بناء القدرات و إعداد القادة و استهدفت 120 متدربا من مختلف مناطق البلاد.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :