الأوضاع الأمنية سببا في تأخير تجهيز الجوازات الالكترونية

الأوضاع الأمنية سببا في تأخير تجهيز الجوازات الالكترونية

تأخر منظومة الجوازات بالمرج في تجهيز الجوازات الالكترونية بسبب الأوضاع الأمنية و تعطيل كوابل البريد الرئيسي في طرابلس ، وتم تحديد يومين في الأسبوع للتصوير وذلك لنقص المادة الخام للجوازات .
وأوضح “عبدالحليم العوامي مشرف منظومة الجوازات بالمرج ” أن سبب التأخير في تجهيز الجواز الإلكتروني واضح وهو أن منظومة الجوازات الإلكترونية منظومة مركزية ويتأثر عملها بالأحداث الأمنية الواقعة في نطاقها كما أن هناك أعطال في كوابل البريد الرئيسي في طرابلس.
وأضاف ” العوامي ” أن آلية العمل تغيرت بعد نقص المادة الخام للجوازات وأصبح المتاح يومين فقط للتصوير الاثنين والأربعاء واستلام المستندات يوم الخميس وطباعة الجوازات تكون في طرابلس ولا نعرف كم المدة التي يكون فيها الجواز جاهزا ولا الكمية التي يتم إرسالها لنا نظرا للأحداث هناك ومدى تأثر عمل المنظومة بما يحدث في طرابلس.
وأكد ” أن هناك مشاكل أخرى نعاني منها في المقر تتمثل في نقص الإمكانيات حيث يتم جمع المساعدات لاستكمال أي عمل من قبل أعضاء الجوازات باستثناء التموين فهو من القيادة العامة للقوات المسلحة التي وقفت معنا في هذه الظروف.
ونوه ” أطالب الجهات المسؤولة بأن تدعم منظومة الجواز الإلكتروني لما لها من أهمية وحتى نتمكن من إنجاز عملنا بالشكل المطلوب.
يذكر أن ” عدد جوازات السفر الإلكترونية الجاهزة للتسليم هو 1600 جواز إلكتروني فيما سيتم استلام 600 جواز إلكتروني يوم الأحد المقبل لتسليمها لأصحابها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :