الاتحاد الليبي للكاراتيه ينظم محاضرة توعوية حول “علم النفس الرياضي”

الاتحاد الليبي للكاراتيه ينظم محاضرة توعوية حول “علم النفس الرياضي”

نظم الاتحاد الليبي للكاراتيه محاضرة توعوية حول “علم النفس الرياضي” و ذلك ضمن فعاليات دورة المدربين والحكام الدولية التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع الجامعة التونسية و وزارة الشباب بمشاركة 100 متدرب.

و ألقى مدير مكتب الشباب والرياضة بنغازي الدكتور فرج نجم، المحاضرة التي تهدف إلى إعداد وتأهيل المدربين والحكام نفسيًا، وذلك باعتبار أن علم النفس الرياضي أصبح جزءا لا يتجزأ من الإعداد البدني و المهاري، والسير في خط متواز مع بعض.

 و تضمنت المحاضرة التعريف بالسمات الشخصية للمدربين، حتى يستطيعوا التعامل مع الرياضيين بشكل علمي أمثل، وتهيئة الرياضي من الناحية النفسية، وفصل الحياة الخاصة وظروفه عن التمارين والمسابقات، وأيضًا معرفة شخصية الرياضيين الذين يقوم بتدريبهم، لكي يتنسنى له التعامل معه من اختبار لتحليل الشخصية؛ لضمان تحقيق مستوى ممتاز يؤهله لتحقيق الإنجاز الذي يسعى إليه.

وقال نجم: “الرياضي يحتاج إلى دورات في الإعداد والتأهيل النفسي لما له من فوائد جسمانية وضبط سلوكه كرياضي، وتنظيم الوقت بالنسبة للمدرب والحكم والرياضي، وتعريفهم بكيفية وضع جدول للتمارين، وأيضًا للمنافسة وقربها والمدة الزمنية التي يحتاجونها في عملية الإعداد النفسي قبل المنافسة، وأن تجري التمارين في نفس وقت المنافسة، لكي يتأقلم الرياضي ويتعود عليها فتؤثر بشكل كبير على نفسيته”.

وقبيل ختام المحاضرة؛ تم فتح باب المناقشة للمشاركين، والرد على الأسئلة والمشاكل التي تواجههم أثناء التدريب والمنافسات وكيف يتعاملون معها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :