الاتّحَادُ النّسَائِيّ بِالْجَنُوبِ يَحْتَفِي بِاخْتِتَامِ مَشْرُوعِ خُطْوَة

الاتّحَادُ النّسَائِيّ بِالْجَنُوبِ يَحْتَفِي بِاخْتِتَامِ مَشْرُوعِ خُطْوَة

احتفل الاتحاد النسائي بالجنوب في الأيام القليلة الماضية باستكمال مشروع خطوة الذي استهدف فئة النساء بمدينة سبها وأقام مسابقة في الهوايات والمشغولات اليدوية والرسم والمشاريع الصغرى وتم اختيار 15 مشروعا نسائيا لتدريبهن ومن ثم عرض ثلاث مشاريع فائزة لدعمها اقتصاديا بالتعاون مع مكتب المشروعات الصغرى وأيضا المتوسطة سبها.

كما أفادتنا خديجة الطاهر التائب رئيسة الاتحاد النسائي بالجنوب أنه قمنا بإنشاء هذا المشروع الذي استهدف سبعين مشروعا صغيرا ومن ثم اخترنا المشاريع المميزة وكذالك الأفكار الجديدة ليتبقى خمسة عشر مشروعا فدربنا كل متسابقة على تخصصها وفكرة مشروعها لتطوير المشاريع ومن ثم عرضها لتفوز ثلاث مشاريع نتكفل بدعمها اقتصاديا وماليا لإنجاحها.

وأضافت أنه قمنا خلال احتفالية اختتام المشروع بافتتاح معرض للرسم والمشغولات اليدوية والرسومات وأيضا الفنون التشكيلية ومن ثم الإعلان عن المتسابقات الفائزات بـالتراتيب الثلاثة الأولى والتي سيتم دعم مشروعاتهن : عائشة المهدي بالترتيب الأول ومشروعها كان معمل السنابل للخبز والخبيز الخاص بمرض السكر , والترتيب الثاني حياة عبد الحميد مركز الحياة للخياطة والتصميم , والترتيب الثالث بلقيس عبدالله والتي كان مشروعها معملا لتصوير السيدات فقط .

وأوضحت الطاهر أنه الراعي الرسمي لهذا المشروع هوا الاتحاد النسائي بالجنوب وبالتعاون مع مكتب المشروعات الصغرى والمتوسطة سبها.

وقال يونس الشارف مستشار بمكتب المشروعات سبها أحد الرعاة الرسميين لمشروع خطوة إنه قمنا بتدريب المتسابقات كل حسب اختصاصها وهوايتها ونوع مشروعها ومن ثم عرض المتسابقة على لجنة التحكيم ليتم اختيار المشروعات الفائزة التي سيتم دعمها .

وتابع الشارف نشكر الاتحاد النسائي على هذا المشروع الهادف ونشكر صحيفتكم الموقرة على هذه المساحة ووفقكم الله في خدمة الوطن يا جنود الإعلام والصحافة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :