الاجتماع الأول لمكتب دعم وتمكين المرأة بمكتب تعليم سبها

الاجتماع الأول لمكتب دعم وتمكين المرأة بمكتب تعليم سبها

  • فسانيا / خاص

عقد مكتب دعم وتمكين المرأة اجتماعه الأول بمكتب مراقبة التعليم سبها و الهدف من الاجتماع هو خلق حلقة وصل بين النساء بقطاع التعليم وبين الوزارة . ومن جهتها أوضحت ” آمنة زيدان محمد نصر مديرة مكتب دعم وتمكين المرأة العاملة بقطاع التعليم سبها” الهدف من الاجتماع هو خلق حلقة وصل بين النساء بالقطاع وبين الوزارة لحلحلة العديد من الأمور أهمها الترقيات وتسوية الوضع والمختنقات التي لم يوجد لها حل قبل الآن . وأشارت ” مركز تمكين المرأة يفتح أبوابه لاستقبال الشكاوى والمقترحات وذلك لإيجاد السبل التي تساعد في النهوض بالتعليم وبالمرأة ومن ثمة بالدولة. أفادت ” من ضمن اختصاصات المكتب الاهتمام بالمرأة بشكل خاص وكل ما يتعلق بها من النواحي الثقافية العلمية لتذليل الصعاب التي تواجه الكادحة الموجودة داخل المدارس . ذكرت ” من خلال الجولات الاستطلاعية التي قمنا بها وردتنا الكثير من الشكاوة من المعلمات اللائي لهن خبرة لأكثر من ثلاثين سنة في مجال التعليم ، و لديهن مستحقات بالتعليم ، ولم يأخذن حقوقهن ، و تم تحويلهن للتقاعد بدون أي امتيازات عند وصولهن للسن القانونية التي تنهي خدمتهن . واختتم الاجتماع الأول للقيادات النسائية في مكتب دعم وتمكين المرأة العاملة بمراقبة تعليم سبها وتم التأكيد عل عدد من التوصيات أهمها: بعد فتح ملف الملاك الوظيفي ومدى ملائمته لوضع المرأةبشكل خاص. 1-التأكيد على تسكين معلمة احتياط لكل مادة. 2-معالجة وبشكل سريع التحديات التي تواجه معلمات الفئات الخاصة والعقود الموسمية ورياض الأطفال بتسوية أوضاعهن وإعطائهن حقوقهن كاملة ومعلمات العقود الموسمية المتعثرة بخصوص علاوة الحصص الترقيات وتسوية الوضع المالى بالتواصل مع الجهات المعنية 3-على مكتب الاحتياط الإستراتيجي وضع ضوابط ومعايير عند إحالة معلمين للاحتياط العام ومن بينها على أن لاتقل سنوات العمل عن 10سنوات تقريبا. 4-تسليط الضوء على معلمات مادة الاجتماعيات والحاسوب وذلك بتسكين أكبر عدد من المعلمات من نفس التخصص مراعين بذلك التوزيع العادل في النصاب القانوني. 5-حل مشكلة الكثافة الطلابية باستغلال المدارس ذات الفترة الصباحية وفتح فصول للفترة المسائيةداخل المحلة الواحدة 6-إلزام مديري المدارس بموافاة مكتب دعم وتمكين المرأة بكشف يحوي أسماء المعلمات من المتعطلة عليهن ترقية أوتسوية للتواصل مع الجهات المختصة ومتابعة الموضوع بشكل جدي 7-النظر في العلاوات وإدراج الإداري والأخصائي والمرشد النفسى بعلاوة أسوة بالمعلمين 8-إخضاع المعلم والأخصائي والكادر الوظيفي للدورات وورش العمل المكثفة للرفع من كفاءة المعلم على كل الأصعدة. 9- تفعيل دور التمريض داخل المدارس بشكل فعلي وتوفير كل المستلزمات اللازمة لذلك. 10-تمكين أكبر عدد ممكن من النساء في تولي مناصب قيادية في قطاع التعليم.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :