الاجتماع الثاني للجنة إعداد مشروع قانون للمجتمع المدني

الاجتماع الثاني للجنة إعداد مشروع قانون للمجتمع المدني

فسانيا : مصطفى المغربي

   عقدت لجنة إعداد مشروع قانون ينظم عمل المجتمع المدني، اجتماعها الثاني بحضور رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني “م. فرج الفزاني”  بتاريخ 4-4-2023، بمقر المفوضية بطرابلس .

وتم خلال الاجتماع استعراض المبادرات والمقترحات لمسودات قانون ينظم عمل المجتمع المدني التي وصلت للجنة وتم تجميعها في وقت سابق، إضافة لعرض مسودات القانون السابقة والتي سبق وقدمت للمؤتمر الوطني العام السابق، ولمجلس النواب..

وبحث الاجتماع آليات تجميع وتنسيق ودراسة هذه المسودات، والعمل على إعداد جدول زمني يتم من خلاله تنقيح هذه المسودات، وبلورتها في مسودة واحدة كمشروع قانون ينظم عمل المجتمع المدني، مع الاطلاع على تجارب الدول الأخرى في قوانينها المنظمة للعمل المدني والأهلي والتطوعي، كما نوقش في الاجتماع مقترح إصدار مدونة السلوك للمجتمع المدني.

وتم الاتفاق على مواصلة اللجنة المشكلة بقرار من مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي الخاصة بإعداد مسودة مشروع قانون ينظم المجتمع المدني، اجتماعاتها ولقاءاتها حتى يتم الوصول إلى قانون نموذجي، يضمن للجميع الحق في تكوين الجمعيات والمنظمات وتنظيم أعمالها،  ومن أجل حماية حقوقها وينظم واجباتها بما يتوافق مع القوانين والتشريعات النافذة التي تحمي الحريات العامة، بما لا يتعارض مع القوانين والمواثيق الدولية المصادقة عليها من قبل ليبيا، وينسجم مع الإعلان الدستوري

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :