الاحتفاء باليوم العالمي ‘ للتنوع الحيوي ‘بجامعة وادي الشاطئ

الاحتفاء باليوم العالمي ‘ للتنوع الحيوي ‘بجامعة وادي الشاطئ

فسانيا : حليمة حسن

نظم المركز الليبي لدراسات وبحوث علوم وتكنولوجيا البيئة احتفالا بمناسبة اليوم العالمي ‘ للتنوع الحيوي ‘ تحت شعار ” شارك في الخطة ” بالتعاون مع كلية البيئة والموارد الطبيعية بجامعة وادي الشاطئ ومركز خدمة وتنمية المجتمع والبيئة.

وحضر الحفل وكيل الشؤون العلمية ‘ خالد الغناي ‘ ومدير المركز الليبي لدراسات وبحوث علوم وتكنولوجيا البيئة ‘ محمد السعيدي ‘ ومدير مركز خدمة وتنمية المجتمع والبيئة بالجامعة ‘ إبراهيم الشريف ‘ كما شارك أيضا رئيس قسم علوم البيئة وعميد كلية البيئة والموارد ‘ محمد الشرقاوي ‘ وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة والمهتمين بقضايا البيئة من مختلف القطاعات.

وشهد الاحتفال محاضرات تضمنت مواضيع التنوع الحيوي من حيث مفهومه وأهميته والتهديدات التي تواجهه بالإضافة إلى دور الفرد والمجتمع في حمايته التنوع.

وأشار أنه يهدف إلى التوعية بأهمية التنوع الحيوي ودوره في الحفاظ على التوازن البيئي وضرورة تظافر الجهود للحفاظ على تنوعنا الحيوي الغني.

وقدمت خلال الحفل كلمات وضحت أهمية التنوع الحيوي ودوره في الحفاظ على التوازن البيئي كما تم تسليط الضوء على أهمية دور المركز الليبي لدراسات وبحوث علوم وتكنولوجيا البيئة في نشر الوعي بأهمية التنوع الحيوي، مشددة على أهمية مشاركة الجميع في حمايته.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :