الاحتفاء بيوم المرأة العالمي بسبها

الاحتفاء بيوم المرأة العالمي بسبها

  • فسانيا :: منى توكا

شهد المسرح الوطني سبها فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمرأة و مرور عشر سنوات على تأسيس الاتحاد النسائي واختتام الصالون النسائي بسبها. حيث أقيمت الاحتفالية بالشراكة بين الاتحاد النسائي الليبي بالجنوب ومنظمة أثر للتنمية والتمكين والهيئة الدولية الطبية وصندوق الأمم المتحدة للسكان وبدعم منظمة الهجرة الدولية. وشهدت الاحتفالية حضور ومشاركة مكونات الجنوب المختلفة بالإضافة إلى الجاليات الأفريقية المقيمة في سبها.

تخللت الاحتفالية عديد الفقرات والوصلات والعروض الفنية المختلفة التي قدمها المشاركون الليبيون والجاليات الأفريقية.

وقالت” أميرة نوري” مسؤولة قسم الأنشطة والبرامج في الاتحاد النسائي الليبي بالجنوب الاحتفالية أقيمت كختام للصالون النسائي بسبها الذي استهدف في المدة السابقة 174 سيدة لمدة شهرين حيث تم توعيتهم بمواضيع اقتصادية و واجتماعية وقانونية وتعريفهم بالقوانين التي تهم وتتعلق بالمرأة، وفي الجانب الاقتصادي حيث تناول الصالون في هذا الجانب كيف يمكن للمرأة أن تكون ريادية وتقوم بإنشاء مشروعها الخاص، وفي الجانب الاجتماعي تم تناول دور المرأة في بناء السلام و المحافظة على التعايش السلمي في مجتمعاتهم المحلية.

وأضافت “نوري” أن هذه الاحتفالية جاءت أيضا لتكريم النساء المشاركات في الصالون لأنهن نساء قياديات حيث إن هذا العام يسمى بعام المرأة القيادية فوجب علينا تشجيع كل القياديات المشاركات في الصالون النسائي. وعبرت “نوري” عن شكرها لكل المشاركين و أيضا الجاليات الأفريقية المشاركة.

واختتمت الاحتفالية بزيارة المعرض التراثى حيث احتوت على أعمال يدوية ومأكولات شعبية وأعشاب وبعض الإكسسوارات التراثية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :