الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية مدرسة التقدم للتعليم الأساسي بطرابلس

الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية مدرسة التقدم للتعليم الأساسي بطرابلس

(فسانيا/هناء الغزالي) …

احتفلت مدرسة التقدم للتعليم الأساسي ببن عاشور بطرابلس باليوم العالمي للغة العربية في الفترتين الصباحية والمسائية ، اليوم السبت 18-12-2021 .

وبدأت احتفالات المدرسة بتخصيص فقرات الإذاعة المدرسية بعرض عن أهداف الاحتفال بيوم اللغة العربية، وكلمة عنها.

وتميز الاحتفال بالمدرسة بارتداء التلاميذ والتلميذات ازياء تعبر عن اللغة العربية والاعتزاز بها في الفترتين الصباحية والمسائية .

وعرض للخط العربي وإبراز جماليته، والقيام بعمل مجموعة من الأشغال اليدوية والأعمال الفنية، مثل عمل الحروف بالورق الملون، وعمل مجسمات او لوحات ورقية عن يوم اللغة العربية، وتخلل الاختفال فقرات مسرحية تمثلية، وفنية وموسيقية ورقصات واستعراضات معبرة عن اللغة العربية .

هذا وحضر فعاليات احتفالية مدرسة التقدم أعضاء المجلس البلدي طرابلس المركز، ومراقب التعليم طرابلس المركز وعدد من رؤساء الأقسام والوحدات بمراقبة تعليم طرابلس، ومن المهتمين والناشطين في مجال اللغة العربية ، والتي كانت فرصة ومناسبة لتكريم عدد من الطالبات المتفوقات في العام الدراسي الماضي .

يُذكر أنه تقرر الاحتفال باللغة العربية في 18 ديسمبر من كل عام  لكونه اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها، والذي يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة، لأهميتها الكبيرة بين الشعوب العربية والإسلامية الناطقة بها، فهي لغة القرآن الكريم والحديث الشريف، وما لها من العديد من الخصائص المميزة والسمات الرائعة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :