الاستعداد لانطلاق فعاليات الدورة الواحدة والعشرين لمهرجان الخريف السياحي الدولي

الاستعداد لانطلاق فعاليات الدورة الواحدة والعشرين لمهرجان الخريف السياحي الدولي

هون :: محمد فياض

يتم الآن في مدينة هون الاستعداد لانطلاق فعاليات الدورة الواحدة والعشرين لمهرجان الخريف السياحي الدولي تحت شعار ” ليبيا الخير وخريفنا غير ”
هذه الدورة تم فيها حسب الاجتماع الأخير استحداث عدد من البنود وأهمها ملف الاستثمار و تفعيل دور المرأة في أغلب فعالياته ومن أهمها افتتاح السوق الأول للمرأة .
وكما هي العادة فإن المهرجان يقدم جملة من الإيقاعات التراثية والشعبية في صورة ألعاب و الحياة اليومية للمزارع و الأعراس ..
فمهرجان الخريف موسم يحتفي بالتراث و الثقافة و العلم يدشن فيه أهالي المدينة تاريخاً تجاوز قرناً من الزمن بأهازيج صارت هي التميمة و القرينة بها من عادات و تقاليد شعبية كالشيشباني و القلية و الربيع و أغاني النخيخة و باقي مفردات أعراسنا و أفراحنا المتوارثة تقليدياً والتي صارت هي الحياة و البراح و الملهم للفنانين في هون و باقي مدن ليبيا البهية .
عشرون ربيعاً و ربيعاً هي أنفاس هذا المهرجان الذي ولد في العام 1996 بسيطاً غير مترف و غني بفعالياته التي قدمت فيه طيلة ثلاثة أيام متواصلة ليكبر بجهود شباب و مثقفي و مؤسسات المدينة وبإمكانياتهم المحدودة في صورة من العمل التطوعي الذي تميزت به معظم مؤسساتها و به كان أكسجين المهرجان كل تلك الأعوام المتواصلة مع بعض الإمدادات المادية و العينية التي قد يتحصل عليها من جهات رسمية ذات علاقة لتدفع بعجلة دورة ما في حينها ..
الملتقى الثقافي الذي أضيف حديثاً إلى مفردات المهرجان وقد شارك فيه نخبة من كتاب و مثقفي و صحفيي وفناني ليبيا ليقدموا فيه قصائدهم و دراساتهم و بحوثهم و أيضاً معارضهم الفنية من الفوتوغراف و التشكيل و الضوئي و النحت و أحياناً عروضا مسرحية .
مهرجان الخريف عصارة القصيدة الوطنية لبناء وطن في نموذج مدينة قدمت مفكرين و شيوخا و علماء و فنانين و مهندسين و أطباء و كتابا و صحفيين و إعلاميين لأمنا ليبيا لتقف شامخة بهم في صفوف كل الليبيين .
الجدير بالذكر هو أن موعد افتتاح الدورة 21 سيوافق يوم الجمعة 6 . أكتوبر داخل مزرعة الفوارة بالمدينة .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :