الاعلان عن شركة (شمل)  للإنتاج الفتي والثقافي في أمسية الشاعر الشعبي (حسين الرياني)

الاعلان عن شركة (شمل)  للإنتاج الفتي والثقافي في أمسية الشاعر الشعبي (حسين الرياني)

كتبت / حياة فرحات / تصوير / مصطفى المغربي

أقامة شركة (شمل)  للإنتاج الفتي والثقافي مساء السبت 3-9-2016 بدار الحسن الفقيه بالمدينة القديمة بطرابلس الأمسية الشعرية (مهذبون معاً لنرتقي)  والتي استضافت فيها الشاعر الشعبي (حسين الرياني) وذلك بمناسبة الاعلان  عن تأسيسها .

وحضر الاعلان عن (شمل) للإنتاج الفني والثقافي والأمسية الشعرية نخبة من الفنانين والمثقفين والشعراء والشواعر ، ولفيف من المهتمين والمتابعين للشأن الفني والثقافي .

4

 أمسية الشاعر(حسين الرياني) تخللها فقرات موسيقية تغنى خلالها الفنان (فرج الشريف) بأغاني الطرب الأصيل ، ومشاركة  لعدد من الشباب بإلقاء قصائد شعرية مبدين سعادتهم بالفرصة التي أتاحتها شركة (شمل) للقاء ومشاركة الشاعر (حسين الرياني) ، إضافة لمشاركة الفنان والشاعر الغنائي (خالد المحجوب) بقصيدة مؤثرة عن (الأم) .

2

وتم تكريم الشاعر من قبل شركة (شمل) للإنتاج الفني والثقافي عرفاناً من شمل على فنه وعطائه وخاصة في الشعر الذي عبر فيه عما يجول في خواطر شريحة واسعة من الناس وتقديراً لمساهمته في إثراء الحركة الفنية والثقافية بليبيا .

3

وجاء بعث (شمل) للإنتاج الفني والثقافي بعد عدة لقاءات مع عدد من الفنانين والمثقفين وبعد التواصل عبر صفحة (ديتش حب الرمان) على الفيسبوك ، وجاء في الاعلان عنها أنها شركة حرة ذات ذمة مالية مستقلة تهدف إلى جمع أطياف الفنانين والكتاب والأدباء والإعلاميين بمختلف تخصصاتهم الفنية ، من أجل العناية بإنتاجهم الفني والأدبي وتفعيله للوصول به إلى القاعدة العريضة من الشعب وإبراز هذا الانتاج على المستوى المحلي والإقليمي والدولي .

1

وتعمل شركة (شمل) للإنتاج الفني والثقافي  للتنسيق والإشراف على تنفيذ المؤتمرات والاحتفالات والمهرجانات على كل المستويات ، وإعداد الدورات التخصصية في الجانب الاعلامي في الداخل والخارج وتصميم وتنفيذ الدعاية والمكملات للعروض المسرحية ، إضافة لفريق متكامل للتصوير المرئي والثابت والإخراج المرئي والمسرحي وهندسة الديكور والمسرح .

02

وأكد الدكتور(محمد اليعقوبي) أحد مؤسسي (شمل) للإنتاج الفني والثقافي أن (شمل) ستسعى  بعون الله إلى الارتقاء بمستوى الرسالة الاعلامية من حيث الشكل والمضمون بما يحقق فاعليتها ووجودها المؤثر المتميز في عصر التقنية الرقمية والفضاء ، إضافة إلى كونها ستدعم النظام العام للمجتمع والمساهمة في التطور العلمي للمجتمع إضافة لمناصرة حقوق الانسان .

 وأكد (اليعقوبي) أن (شمل) ستكون من أولياتها المحافظة على كيان الفن وكرامة الفنانين ولم شملهم ، والعمل على جمع كلمتهم وصيانة حقوقهم ، وتشجيع العناصر المتميزة من الشباب والدفع بهم إلى أفاق المعرفة وفتح مواطن عمل لشريحة الشباب في المجال الاعلامي والعمل على بناء اللألفة والإخاء بينهم  .

 واختتم (اليعقوبي) قوله بأن من أهداف (شمل) والتي نسعى لتحقيقها هو تسخير الاعلام ليخدم قضايا المجتمع والعمل على إحياء التراث القومي والحفاظ عليه .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :