«البنيان المرصوص»: العودة لحيي (رقم 1) (رقم 2) في سرت

«البنيان المرصوص»: العودة لحيي (رقم 1) (رقم 2) في سرت

قال المكتب المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» إن لجنة رجوع النازحين التابعة للعملية تفيد بأن العودة للحي (رقم 1) والحي (رقم 2) بمدينة سرت، تقرر أن تكون غدا الإثنين، 20 فبراير.

وتطلب اللجنة، وفقا لبيان نشره المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» على «فيسبوك» مساء السبت، من أرباب الأسر الحضور إلى مقر اللجنة المشرفة على عودة السكان بداية من التاسعة صباح الاثنين.

وسبق للمركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» توضيح أن عدد العائلات التي عادت إلى سرت منذ 5 فبراير الجاري حتى أمس الجمعة، (17 فبراير) وصل 3362 عائلة.

وأضاف المركز عبر صفحته بموقع «فيسبوك»، أن المرحلة الأولى كانت تخص عودة العائلات إلى حي الـ 700، وبدأت الأحد 5 فبراير، أما المرحلة الثانية فخصصت لعودة العائلات إلى الحي السكني رقم 3 وبدأت الخميس 9 فبراير.

وشملت المرحلة الثالثة من عودة العائلات كلاً من حي الدولار والشعبية والعمارات والسبعة، وبدأت الخميس 16 فبراير، وفقا للمركز.

وفي 17 ديسمبر الماضي أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، انتهاء العمليات العسكرية وتحرير مدينة سرت بعد ثمانية أشهر من العمليات المسلحة لقوات «البنيان المرصوص» ضد تنظيم «داعش».

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :