التخطيط  الاستراتيجي وحفظ السّجلات  وإدارتها

التخطيط  الاستراتيجي وحفظ السّجلات  وإدارتها

  سبها :: محمد بشر

أقيمت بصالة صندوق الضمان الاجتماعي  دورة تدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي وحفظ السّجلات وإدارتها  استهدفت موظفي مكتب وزارة التخطيط ببلدية سبها.

ومن جهته صرح عقيلة الحاج مدير مكتب التخطيط سبها لفسانيا : أن هذه الدورة تستهدف تدريب 30 موظفاً بالمكتب وتستمر لمدة 7 أيام بهدف رفع كفاءتهم في أداء وظائفهم اليومية .

وأضاف : تمحورت الدورة في مجال التخطيط الاستراتيجي وحفظ السّجلات ودراسة الجدولة الاقتصادية وإعداد الميزانيات وأيضاً إدارة الحاسب الآلي والإنترنت  فنحن في مكتب التخطيط نحتاج لمثل هذه الدورات خلال إعداد خطط البلدية .

وأشار : الحقيقة أن عدد المشاركين خجولا مقارنة بعدد المستهدفين فقد حضر  17 موظفاً من أصل 30 وأسباب التغيّب غير معلومة فقد يكون العامل الأمني أو نقص الوقود .

وتابع : أن هذه الدورة مفيدة  في تعلم كيفية إعداد برامج تخطيط عمل البلدية وكيفية إعداد الميزانيات وسنعمل مستقبلا على زيارة مثل هذه الدورات وستتم عملية تدريب الموظفين على مراحل حسب أعدادهم.

من جانبه قال : المحاضر عبد المنعم صالح الذي أشرف على تدريب المشاركين إن هذه الدورة تمحورت حول دارسة الجدولة الاقتصادية وتستهدف موظفي مكتب وزارة التخطيط ببلدية سبها وكانت المشاركة جيدة فهنالك رغبة جادة من قبل الموظفين لفهم الموضوع وتلقي المعلومات.

وأضاف : قمت في وقت سابق  بتدريب موظفي عدة جهات منها صندوق الضمان الاجتماعي في مجال كتابة التقارير كذلك طلبة كلية الاقتصاد وكانت الدورات تخص مهارات العرض التنظيمي والتحليل الإحصائي.

ونوه : أن الدورة التدريبية لا يقيّمها المدرب أو المشارك ونتمنى أن تحقق أهدافها ولا تكون هذه الدورة شكلية أو يكون من ورائها هدف مادي فقط.

يذكر : أن هذه الدورة هي الثانية التي يقيمها مكتب التخطيط سبها لموظفيه رغم تعرضه للسطو خلال المدة الماضية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :