التعايش السلمي والمصالحة بين طلاب الجامعة

التعايش السلمي والمصالحة بين طلاب الجامعة

  • فسانيا :: محمد عينين

نظم مكتب النشاط للاتحاد العام لجامعة سبها وبتعاون كلية الطب البشري ورشة عمل تدريبية حول التعايش السلمي والمصالحة داخل الحرم الجامعي. وقد بدأت هذه الورشة أولى محاضراتها في كلية العلوم وتليها كلية الآداب و تختتم أعمالها في كلية الطب البشري على مدى ثلاثة أيام من انطلاقها.

أوضح الأستاذ عبدالوهابالزروق محاضر هذه الورشة أن هذه الورشة استهدفت طلبة الكليات بجامعة سبها واختتمت أعمالها في كلية الآداب وهي ورشة تختص بالتعايش السلمي بين طلاب الجامعة وكان المبادر لإقامتها الاتحاد العام لطلبة جامعة سبها.

وأضاف أنها بادرة طيبة ونشكرهم عليها ونتمنى منهم الاستمرار في إقامة هذه الورش والتنسيق لإقامتها فهي جُلّ ما نحتاج إليه في ظل الظروف التي تمر بها المدينة وهو التعايش السلمي بين أبناء الوطن الواحد ومعرفة المفاهيم والتعمق فيها ومعرفة الأدوات لتحقيق هذا الهدف وهو التعايش السلمي.

وأشار أن الطلبة كانوا ممتازين وكان هنالك تفاعل منهم وهذا يدل على اهتمام هذه الشريحة في المجتمع فهم مستقبل البلد وبدورنا نشكرهم كونهم كان لهم دور كبير في الإشراف والتنسيق لإقامة هذه الورشة ونتمنى لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية. كذلك نشكر صحفية فسانيا التي تواكب كل الأنشطة سواء داخل البلدية وكلياتها رغم قلة إمكانياتها ونتمنى لهم التوفيق رغم هذه الظروف التي يعملون بها.

بدوره أضاف عليالجيهمي عضو مكتب النشاط الجامعي أن هذه الورشة جاءت كفكرة من مكتب النشاط بالاتحاد العام للجامعة وقد تكونت هذه الفكرة في نقاش حواري وتم مشاركتها من الكل وأوضح أنه قد رأينا ضرورة تنفيذها داخل الحرم الجامعي وهدفها كيفية التعايش السلمي داخل الجامعات بغض النظر عن القبلية أو التوجه السياسي.

وأشار أن هذه الورشة جاءت كتوعية لهم وأن نصل إلى ثقافة أنا طالب ولا علاقة لي بالتوجهات السياسية والقبلية لأي تيار وإننا نعمل معا كإخوة. وأردف أن مكتب النشاط يعمل وفق برنامج شامل وفق خطة 2020 وبدايتها ورش عمل وأيضا ستكون هناك أنشطة رياضية ومسابقات قرآنية ومعرض للرسم وسيكون هنالك حفل ختام لكل هذه الأنشطة والخروج بفكرة موحدة ورؤية واضحة لهذا البرنامج فجل هذه الأعمال التي نقوم بها لأجل الوطن.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :