التومي يبحث مع كامبل افاق التعاون في مجال دعم المرأة والشباب

التومي يبحث مع كامبل افاق التعاون في مجال دعم المرأة والشباب

التقى وزير الحكم المحلي “بدر الدين التومي” مع المدير الإقليمي للمعهد الوطني للديمقراطية الدولية (NDI) ” ليس كامبل”والوفد المرافق له بمقر ديوان الوزارة بطرابلس .

وحسب مكتب الإعلامي لحكم المحلي من خلال اللقاء ناقش سبل فتح آفاق للتعاون في مجال دعم وتمكين المرأة، ودعم الشباب وريادة الأعمال، وتعزيز المشاركة المجتمعية والسياسية، بالإضافة إلى دعم أصحاب الهمم, وتقديم المساندة اللازمة لمركز تطوير البلديات ودعم اللامركزية ومركز الاتصال المحلي (1415).

وأعرب الوزير عن تطلعه لفتح أفاق تعاون جديدة مع المعهد ، مؤكدًا على أهمية بناء وتنفيذ مشاريع مشتركة لدعم قضايا النساء والشباب وتمكينهم، وتعزيز دورهم في بناء المجتمع

مشيراً إلى أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بتعزيز مشاركة المرأة على المستوى المحلي وعلى المستوى الوطني وصولًا الى مشاركتها في صنع القرار المحلي ورسم السياسات العامة للدولة، كما أكد إلى أهمية دور الشباب في تطوير المجتمع ودعم ريادة الأعمال والابتكار.

و أكد المدير الإقليمي لمعهد NDI استعداد المعهد لدعم وتعزيز جهود الوزارة ، وتقديم الخبرات والمعرفة اللازمة لدعم مشاريع وبرامج عمل الوزارة ، والمبادرات التي تسهم في تعزيز الديمقراطية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وفي ختام اللقاء، أعرب الطرفان عن استعدادهما لتعزيز التعاون وتنفيذ مشاريع مشتركة التي تهدف إلى دعم وتمكين المرأة والشباب وريادة الأعمال، وتعزيز المشاركة المجتمعية والسياسية، وتعزيز دور أصحاب الهمم، بما يسهم في تمكين مختلف فئات المجتمع في بناء دولة أكثر شمولا وتقدما.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :