افتتاح المؤتمر الهندسي الرابع حول الطاقات المتجددة بالزاوية

افتتاح المؤتمر الهندسي الرابع حول الطاقات المتجددة بالزاوية

انطلقت فعاليات المؤتمر الهندسي الرابع لنقابة المهن الهندسية بالزاوية حول الطاقات المتجددة ومواجهة التغير المناخي لتحقيق التنمية المستدامة .

وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة الدبيبة عبر صفحته الرسمية انه تم بحضور النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، ونخبة من المهندسين والمختصين في هذا المجال.

وأشاد ” اللافي” في كلمة له بأهمية انعقاد المؤتمر في نسخته الرابعة، معتبراً أن التنمية المستدامة هي الهدف الأساس والأسمى للعالم، وأن الطاقات هي المحرك الرئيسي لكل نمو وتنمية واستقرار

مشيراً إلى قيمة البحث العلمي في إيجاد مصادر جديدة ومتجددة للطاقة تحافظ على البيئة وتضمن استدامتها وتحقق العدالة بين الأجيال المتلاحقة وتوفر فرص عمل جديدة نحو إقامة وتطوير مصادر الطاقة المتجددة التي نطمح أن تكون بلادنا من بين الدول الناجحة في هذا المجال.

وأضاف انه دعا النائب في ختام كلمته كل المهندسين، والمختصين في هذ المجال، للعمل بشكل جماعي للمساهمة في بناء مستقبل هندسي مستدام ومبدع، يستحقه هذا الوطن وأبنائه.

وأشار إلى أنه افتتح النائب بالمجلس الرئاسي، برفقة رئيس الحكومة المعرض الهندسي المصاحب الذي نظمته النقابة بمشاركة عدد كبير من الشركات الوطنية الرائدة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :