التونسية أنس جابر تتأهل للدور الثاني من بطولة “رولان غاروس” الفرنسية لكرة المضرب

التونسية أنس جابر تتأهل للدور الثاني من بطولة “رولان غاروس” الفرنسية لكرة المضرب

تأهلت لاعبة كرة المضرب التونسية أنس جابر للدور الثاني من بطولة “رولان غارون” الفرنسية، إحدى البطولات الأربع الكبرى، بعد تغلبها الثلاثاء على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا بمجموعتين دون رد. وستواجه جابر في الدور الثاني الأسترالية أسترا شارما المصنفة 124 عالميا التي تفوقت عليها في نهائي دورة تشارلستون الأمريكية في وقت سابق هذا العام وحرمتها من أول ألقابها في مسيرتها الاحترافية.

بلغت التونسية أنس جابر المصنفة 26 عالميا الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بفوزها الثلاثاء على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 7-5، 6-2.

   وعانت التونسية في المجموعة الأولى قبل أن تجد إيقاعها في الثانية وتحقق فوزها الثاني على منافستها (43 عالميا) في ثاني لقاء جمعهما.

   وقالت جابر بعد اللقاء “إنها لاعبة صعبة تلعب جيدا وتكافح وتحب الضربات الساقطة…اعتمدت على إرسالي في البداية ولكن لم أجد إيقاعي في المجموعة الأولى”.

   وتابعت ابنة الـ26 عاما “أنا سعيدة لأنني تمكنت من حسم المواجهة في مجموعتين ورفع إيقاعي في المجموعة الثانية”.

مبارة ثأرية

   وتواجه التونسية في الدور الثاني مباراة ثأرية مع الأسترالية أسترا شارما المصنفة 124 عالميا التي تفوقت عليها في نهائي دورة تشارلستون الأمريكية في وقت سابق هذا العام وحرمتها من أول ألقابها في مسيرتها الاحترافية.

   وأكدت جابر خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة “أبحث عن الثأر منها، هذا أمر مؤكد. لديها إرسالات قوية وتركز على الضربة الأمامية، سأسعى للثأر وأبقى هادئة ولا أعيد الأخطاء التي ارتكبتها ضدها”.

   وعن اللعب على الملاعب الترابية أشارت “أحب التزحلق على التراب ولدي وقت أطول لبناء لعبي وتسديدة الضربة الأمامية….إنها أرضية حققت عليها النجاحات في فئة الناشئات لذا أحاول أن أجلب ذلك إلى المستوى الاحترافي”.

   وفازت شارما في الدور الأول على الرومانية إيرينا بارا 7-6 (7/5)، 6-2.

   وفي أبرز النتائج لدى السيدات، بلغت الأمريكية جينيفر برايدي وصيفة بطولة أستراليا المفتوحة والمصنفة 14 عالميا الدور الثاني بفوزها على اللاتفية أناستازيا سيفاتسوفا 6-3، 6-3، ولحقت بها الأوكرانية إيلينا سفيتوليا المصنفة سادسة عالميا بعد تفوقها على الفرنسية المراهقة أوسيان بابل 6-2، 7-5.

  ولدى الرجال، بلغ الأسترالي أليكس دي مينور المصنف 22 عالميا الدور الثاني بفوزه على الإيطالي ستيفانو ترافاليا 6-2، 6-4، 7-6 (7/4).

وكالات

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :