الجروشي: لجنة الأمن القومي تدرس «خلفيات وتداعيات» قرار الناظوري

الجروشي: لجنة الأمن القومي تدرس «خلفيات وتداعيات» قرار الناظوري

كشف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، طارق الجروشي، أن اللجنة تعكف على دراسة «خلفيات وتداعيات» قرار الحاكم العسكري للمنطقة الممتدة من درنة شرقًا إلى بن جواد غربًا، رئيس الأركان العامة اللواء عبدالرازق الناظوري، رقم (6 ) لسنة 2017 والقاضي بمنع الليبيات من السفر إلى الخارج دون محرم.

وقال الجروشي لـ«بوابة الوسط» الاثنين «في اطار دور لجنة الأمن القومي الرقابي والتكاملي مع الجهات التنفيذية تعكف اللجنة على دراسة خلفيات وتداعيات صدور القرار رقم 6 لسنة 2017 من الحاكم العسكري درنة بن جواد بشأن منع سفر النساء الليبيات الا برفقة محرم».

وأضاف النائب طارق الجروشي «بعد إنتهاء اللجنة من أعمالها في وقت قريب سيتم ترتيب للاجتماع مع منظمات الحقوقية للاخوات اللائي شملهن القرار لإيجاد حلول توافقية تخدم الامن القومي والمصلحة العامة بالشكل الذي لايمس الحريات الخاصة».

واستنكر الاتحاد النسائي لمدينة بنغازي وضواحيها مساء الاثنين قرار الحاكم العسكري اللواء عبدالرازق الناظوري بمنع النساء الليبيات من السفر خارج البلاد دون محرم، كم طالب سيدات وناشطات ومثقفون الحاكم العسكري اللواء عبدالرازق الناظوري، بسحب قرار الحاكم العسكري رقم (6 ) لسنة 2017 والقاضي بمنع الليبيات من السفر إلى الخارج دون محرم، مشيرين إلى أن هذا القرار عديم الأثر القانوني إذ إنه صادر من غير ذي صفة ويخرج عن صلاحيات الحاكم العسكري.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :