الحجازي و كاتو يبحثان آلية إرساء وتطوير العمل والتعاون بين البلدين

الحجازي و كاتو يبحثان آلية إرساء وتطوير العمل والتعاون بين البلدين

التقى رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان (د. عمر الحجازي)، بسعادة سفير النيجر بليبيا (أسياد كاتو) حيث تناول اللقاء الذي حضره عضوا المجلس (أ.سليمة بن نزهة)، و (أ. عبدالجواد الشين)، إرساء وتطوير العمل المشترك والتعاون والتشاور بين الجانبين، بما يعزز حماية حقوق الإنسان والنهوض بها في البلدين .

و ذلك من خلال التواصل مع الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بالنيجر، لتبادل الخبرات، والعمل في المجالات ذات الاهتمام المشترك، في مجال حقوق الإنسان والحريات العامة، والحق في الحصول على المعلومات.

وتم خلال اللقاء استعراض ما أنجزه المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، في تعزيز حماية الحريات العامة وحقوق الإنسان وترسيخ قيمها ونشر الوعي بها، والمساهمة في ضمان ممارستها ورصد انتهاكاتها وتشجيع ودعم هيئات المجتمع المدني المهتمة بحمايتها.

وتم التطرق لأوضاع العمالة النيجيرية في ليبيا، وأوضاع المهاجرين من النيجر داخل مراكز الإيواء ومؤسسات الإصلاح والتأهيل، وتمت إحاطة السفير بما تم إنجازه من خلال مكتب متابعة أوضاع المهجرين والهجرة غير الشرعية، وإدارة مؤسسات الإصلاح والتأهيل والمؤسسات الاجتماعية بالمجلس الوطني للحريات.

وبعد مناقشة مستفيضة حول موضوع العمالة والمهاجرين غير النظاميين والسجناء، تم الاتفاق على تسمية مندوب خاص من قبل سفارة النيجر لدى المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، مختص بمتابعة أوضاع المهاجرين والعمالة والسجناء من النيجر، مع الإدارات والمكاتب المختصة بالمجلس، والتواصل مع الجهات الحكومية للتحقق من مدى التزامها بمعايير حقوق الإنسان وفق القوانين والتشريعات المحلية النافذة، والاتفاقيات المبرمة بين البلدين.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :