الحملة توعوية موسعة للحد من مخاطر ضغط الدم ببنغازي

الحملة توعوية موسعة للحد من مخاطر ضغط الدم ببنغازي

أشرفت جمعية القلب الليبية والمركز الوطني لمكافحة الأمراض على الحملة التوعوية للحد من مخاطر ضغط الدم . وأفاد المكتب الإعلامي للمركز : قالت إخصائية أمراض القلب والشرايين وأحد أعضاء جمعية القلب الليبية الدكتورة إكرام الجازوي: يحتفل العالم يوم17 مايو سنوياً باليوم العالمي لضغط الدم وهذا العام الاحتفالية بدأت للوقاية من مرض ضغط الدم من 14 مايو وتستمر لمدة شهر كامل.

وتابعت د. الجازوي بإعداد مجموعة فرق تطوعية في كافة المدن الليبية وفي مدينة بنغازي مايقارب من 5 إلى 6 فرق،. وأعلنت ايضا : بدأنا بحملات تطوعية الغرض منها أولا ً فحص المواطنين وقياس الضغط لديهم والتوعية المجتمعية للوقاية من ضغط الدم وأمراض القلب ومرض الضغط الشرياني، وقد استهدفنا عدة مناطق في المدن الليبية.

وأكدت أن الحملة ستستمر إلى يوم 15 يونيو 2023، وقالت الحملات توعوية ووطنية الغرض منها خلق قاعدة بيانات صحيحة لنسب عدد الحالات المصابة بضغط الدم نظراً لارتفاع معدل الإصابة بمرض ضغط الدم. وأشارت د. الجازوي : وصلت النسبة في ليبيا إلى4 حالات من كل 10 مصابة بضغط الدم و 60% من الناس يكونون على غير دراية بإصابتهم بالمرض وهذه نسبة كبيرة وهي السبب في رفع مؤشر الخطر مما أدى إلى دفع بهذا القرار وأنه من الواجب علينا القيام بهذه الحملة التطوعية بشكل موسع في المدن الليبية.

وتقدمت بالشكر لصندوق الضمان الاجتماعي فرع شرق بنغازي على تعاونه في البدء بهذه الحملات، حيث تمت أول حملة بالتعاون مع صندوق الضمان الاجتماعي بمكتب الخدمات الضمانية بوهديمة، وأيضا بمكتب الخدمات الضمانية توكرة استهدفنا عددا من الموظفين العاملين بقطاع الضمان والمراجعين والمتقاعدين المترددين على الضمان وتعريفهم بمخاطر ضغط الدم.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :