الخيالي يتفقد المعهد العالي ببلدية سبها

الخيالي يتفقد المعهد العالي ببلدية سبها

سبها :: محمد بشر 

قام السيد حامد رافع عميد بلدية سبها بزيارة ميدانية للمعهد العالي رفقة الأستاذ مهدي عقيلة مدير المعهد من أجل الاطلاع على حالة المعهد والمشاكل التي يعانيها.
ومن جهته أوضح حامد رافع عميد بلدية سبها أن هذه الزيارة جاءت في إطار عودة المعهد للدراسة بعد توقف لمدة عامين جراء المشاكل الأخيرة.
وأضاف أن بلدية سبها تسعى بتعاون إدراة المعهد لتوفير ما يحتاجه المعهد ووضع آلية لتأمين المعهد بشكل جيد.
وأشار أن المجلس البلدي سيعمل على مراسلة الجهات المعنية، والتي منها المجلس الرئاسي في سبيل توفير ما يحتاجه المعهد كذلك سنعمل على عدم إيقاف المعهد لأي سبب كان، فمسؤولية الانفلات الأمني تشمل الجميع.
وأضاف أنه لاحظنا خلال هذه الزيارة أن هناك أضراراً طفيفة فأغلب المعامل الدراسية بحالة جيدة وسنعمل على توفير ما يحتاجه المعهد خلال الفترة القادمة لذا نأمل من الطلبة استكمال دراستهم وبتعاون سكان المنطقه وحمايتم لهذا المرفق التعليمي.
من جانبه أضاف مهدي عقيلة مدير المعهد أنه استقبل السيد حامد رافع عميد بلدية سبها في زيارة خاصة جاءت لمناقشة مشاكل المعهد.
وأشار أنه تم خلال هذه الزيارة الاطلاع على كافة المعامل والورش التي تعرضت للتخريب والنهب في وقت سابق.
وأكد أن بلدي سبها وعد بتوفير ما يحتاجه المعهد بعد مخاطبته الجهات المعنية، فالمعهد العالي سيعود للدراسة بشكل طبيعى في حال توفر له ما يحتاجه وأهمها الملف الأمني.
وأضاف أن إشكالية المنحة الدراسة التي نوه عنها الطلبة تشمل كافة الجامعات والمعاهد العليا فالإشكالية تكمن في وزارة المالية التي لم تستكمل للطلبة منحتهم.
من جانبها أضافت الطالبة فاطمة أحمد قسم البصريات لم نواجه أي مشاكل خلال الفصل الدراسي ونأمل من بقية الطلبة العودة للمعهد خلال الفصل القادم فأغلب الحجج التي يتخذها بعض الطلبة بوجود قوة عسكرية تعرقل العملية التعليمية بالمعهد غير صحيحة وذلك كون هذه المجموعه لم تتعرض لأي طالب حتى الآن.
وأشارت أن الكادر التعليمي متواجد ولا نعاني نقصاً في معلمي المواد الدراسية كذلك نأمل من إدارة المعهد أن تجد حلا لإشكالية المنحة الدراسية كون أن هنالك طلبة لم يستطيعوا استكمال دراستهم لمدة ناهزت العامين.
فيما أضافت: الطلبة بقسم البصريات يعانون من إشكالية نقص المياه بهذا القسم فنحن نحتاح المياه في المعمل لقص العدسات.
وأشارت: نشكر عميد البلدية على هذه الزيارة التي حاول خلالها حل مشاكل الطلبة والمعهد.
من جانبه أضاف عبدالرزاق عامر طالب بقسم الميكانيكا أن أغلب المشاكل التي نعاني منها تتمثل في عمليات السطو فهذه المشاكل دفعت بعديد الطلبة إلى عدم استكمال دراستهم.
وأشار نأمل من الجهات المعنية بذل جهود أكبر فالطالب قد يلجأ إلى ارتكاب أفعال مشينة بدل استكمال دراسته.
من جانبه أضاف أبوبكر محمد طالب بقسم الهندسة واجهنا مشاكل عدة خلال الأعوام الأخيرة ساهمت هذه المشاكل في تردي العملية الدراسية.
وأضاف أن أغلب المعامل الدراسية تعرضت للسطو ونحن نستنكر دور الإدارة التي لا نراها تهتم بالطالب وحل مشاكله.
ونوه أن الإشكال الأمني تعانيه أغلب الجامعات لذا نأمل من الإدارة إنقاذ ما يمكن إنقاذه خاصة لطلبة الفصول المتقدمة فالمعهد كان من أبرز المعاهد التي ساهمت في تخريج مهندسين على مستوى الدولة.
يذكر أن هذه الزيارة لم تكن الأولى من نوعها فقد سبقت هذه الزيارة زيارة سابقة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :