الخيالي يجتمع بأعيان بلدية سبها

الخيالي يجتمع بأعيان بلدية سبها

سبها :: محمد عينين

اجتمع السيد حامد رافع عميد بلدية سبها باعيان البلدية ومخاتير المحلات وذلك في إطار بحث وحل الإشكاليات والأزمات و منها أزمة نقص الوقود وتردي الوضع الأمني داخل البلدية.
ومن جهته أوضح حامد رافع أن هذا الاجتماع جاء في إطار مناقشة المشاكل والأزمات المتفاقمة التي تعانيها البلدية والتي من أهمها أزمة نقص الوقود وتردي الوضع الأمني.
كما تم خلال هذا الاجتماع تفويض الجهات الأمنية من قبل أعيان البلدية ومخاتير المحلات والمجلس البلدي للقيام بمهامها داخل بلدية سبها خاصة ما يسمى بعمارات الشركة الجماهيرية واﻷندونيسية بمنطقة المنشية كون هذه المساكن باتت بؤرة إجرام وحاضنة لعمليات الحرابة والسطو داخل منطقة المنشية لذلك قمنا بتفويض الجهات الأمنية بالقبض على المجرمين من أجل استتباب الأمن داخل البلدية.
وأشار أنه تم أيضاً بحث مشكلة الصرف الصحي رغم أن المجلس قام بصرف خمس مضخات لعدد من الآبار داخل بلدية سبها ولم تقم الجهة المسؤولة بتركيبها، كذلك صرف خمس مولدات قدمتها منظمة الهجرة الدولية.
وأضاف أن المجلس البلدي ينتظر تقرير اللجنة المشكلة والتي تتابع ملف الصرف الصحي إذ ينبغي عليها تقديم مقترح نمودجي لحل أزمة الصرف الصحي داخل البلدية.
ونوه أن أزمة الوقود سيعقد لها اجتماع موسع مع مديري الشركات ولجنة الأزمة إذ يوجد هناك خلاف بسيط بين لجنة الأزمة والشركات ونحن نسعى للوصول لحل إيجابي بينها، فهدفنا خدمة المواطن خاصة والوقود يهرب خارج الدولة والضرر يطال المواطن في أغلب الأحوال.
يذكر أن عمارات الشركة الجماهيرية واﻷندونيسية بمنطقة المنشية أغلب قاطنيها أجانب ونازحون من خارج بلدية سبها وباتت بؤرة إجرامية تستغل في تفشي الجريمة داخل البلدية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :