الدبيبة يتابع أهم الصعوبات والمشاكل مع عميدي بلديات الجنوب

الدبيبة يتابع أهم الصعوبات والمشاكل مع عميدي بلديات الجنوب

شارك عميد بلدية سبها ” بلحاج علي بلحاج ” في الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية ” عبدالحميد الدبيبة لمتابعة أهم المشاكل والصعوبات التي تواجه مدن ومناطق الجنوب.

وأفادت منصة حكومتنا أن حضر الاجتماع الذي عقد بطرابلس عميدو بلديات الجنوب ووزراء الحكم والعمل والمالية والدولة لشؤون مجلس الوزراء ووكيلي وزارتي النفط والغاز والرياضة ومدير إدارة التوزيع بشركة البريقة بالإضافة إلى رئيس الأركان العامة ومديري جهازي تنفيذ مشروعات المواصلات والإسكان والمرافق ومدير إدارة المشروعات بجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية. وأوضح عميد بلدية سبها المشاكل والصعوبات التي تواجه بلديات الجنوب وأهمها زيادة كميات الوقود وتوضيح آلية التوزيع من مستودع سبها إلى البلديات الأخرى.

وتطرق بلحاج إلى ملف الإفراجات المالية لعدد من القطاعات ببلديات الجنوب، وضرورة استيفائها من برامج التنمية المستدامة للمؤسسة الوطنية للنفط وضرورة الاهتمام بتنفيذ محطة الصرف الصحي بسبها نظرا للظروف التي تعانيها كما تطرق إلى أسباب تأخر تنفيذ عدد من الطرق المعتمدة في خطة التنمية.

وأكد الدبيبة خلال الاجتماع على ضرورة وضع حلول جذرية لملف المحروقات في مناطق الجنوب وخلق بدائل في ملف الدعم ليستفيد منها المواطنون كما وجه بيانا إلى شركة البريقة بضرورة زيادة الكميات المستلمة من مستودع سبها النفطي ووضع آلية توزيع تضمن وصولها لكل البلديات، حتى معالجة هذا الملف الشائك معالجة جذرية.

وكلف الدبيبة وزير الحكم المحلي بمتابعة سير العمل بالمشروعات الجارية والمشروعات المستهدفة خلال العام الجاري مشددا على ضرورة عقد اجتماعات فنية بين البلديات والأجهزة التنفيذية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :