الدبيبة يفتتح مركز العلاج الإشعاعي للأورام بطرابلس

الدبيبة يفتتح مركز العلاج الإشعاعي للأورام بطرابلس

افتتح رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة، مركز العلاج الإشعاعي للأورام بطرابلس، بعد أن تم تحهيزه بشكل كامل من أجهزة ومعدات طبية.

وأوضحت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية تم الافتتاح بحضور وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات العامة سعدالدين عبدالوكيل، ورئيس الهيئة الوطنية للسرطان حيدر السائح، ورئيس جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية أحمد مليطان، ومدير جهاز الإمداد الطبي المكلف نادر الكويري، ومدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتة، وأيضا حضر عدد من المختصين في مجال الأورام والعلاج الإشعاعي. وأشاد رئيس الوزراة خلال جولة تفقدية، بالمواصفات الفنية العالية التي يتمتع بها المركز، على مستوى البناء والأجهزة الطبية الحديثة.

بالإضافة تم عقد اجتماع لرئيس الوزراة بالمركز ،بعد تفقده للمركز ،وجاء الاجتماع لمتابعة أوضاع مرضى الأورام والصعوبات التي تواجههم وكيفيةوضع حلول لها.

وفي ذات السياق قدم السائح عرضا ضوئيا بين فيه الخطوات المتخذة من الهيئة الوطنية للسرطان لإطلاق منظومة البيانات العامة التي يتم عبرها تحديد الأدوية المطلوبة لمرضى الأورام ونوع العلاج المطلوب.

أكد الدبيبة على إطلاق منظومة متكاملة الخدمات ، وتوفير علاج مبكر للمرضى والاهتمام بهم ، كما أكد أيضا على ضرورة تحديد الأدوية المطلوبة وتوفيرها وفق الاحتياج الفعلي من خلال منظومة البيانات العامة التي توفرها الهيئة الوطنية للسرطان.

واختتم الاجتماع برسالة اطمئنان إلى مرضى الأورام، مؤكدا أن حكومة الوحدة الوطنية ستعالج كافة المشاكل التي تواجههم وتوفر لهم ظروف علاج مناسبة ولن تكون ظرفا إلى زيادة معاناة المرضى.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :