الرابطة الوطنية لدعم الشباب تعلن انطلاق عملها وفتح بابها أمام الشباب للانتساب 

الرابطة الوطنية لدعم الشباب تعلن انطلاق عملها وفتح بابها أمام الشباب للانتساب 

فسانيا :: ربيعة حباس

نظمت الرابطة الوطنية لدعم الشباب يوم الاثنين الماضي بفندق المهاري بطرابلس  ملتقاها الشبابي الاول لمديري مكاتبها في البلديات تحت شعار”بالشباب تبنى الامجاد” بحضور بحضور عدد من اعضاء البرلمان والمجلس الاعلى للدولة و حكومة الوفاق الوطني والمهتمين بشريحة الشباب.

في لقاء موجز مع رئيس اللجنة التحضيرية لملتقى مدراء مكاتب الرابطة الوطنية لدعم الشباب قال أحمد غيدان “إن هدفنا الأول من تنظيم ملتقانا الشبابي الأول هو إيجاد شاب ليبي مستقر ، قادر على ان يستفيد من خيرات بلاده بشكل منظم ..”

مضيفا ” الهدف الاسمى و غير المعلن هو جمع الشباب الليبي في صف واحد متجرد من كل شيء إلّا الوطن الذي يحتاجونه ويحتاجهم ، لوضع لبنات الاساس الاولى لدولة الاجيال القادمة و تكون لبنات صحيحة و قوية يفتخر بها السابقون و القادمون من كل أبناء الشعب الليبي”

وعن تشابه المسميات والاجسام الشبابية وتنوعها قال غيدان “نحن نختلف عن الملتقيات والنشاطات الشبابية السابقة ، لكوننا جسم خاضع للسلطة التشريعية في الدولة مباشرة ، والملتقى يقوم على الفكرة المتمثلة في الرابطة وهي الجسم الذي سيكون الفترة القادمة ، الجسم التشريعي الفعلي للشباب ”

موضحا ان من لديهم مطالب أو رؤى مستقبليية أو اهداف نبيلة ، ستمرر عن طريق الرابطة الوطنية للشباب ، باعتبارها الجسم المتواصل مع الدولة مباشرة وله الصلاحية بالتعاقد مع الجهات التي لها علاقة بدعم المشروعات الصغرى والمتوسطة ، والتدريب ،وتمثيل الشباب بكل اطيافه في المحافل الرسمية الدولية باسم ليبيا ، ويكونون هم فعلا ممثلين للسيادة الليبية بدون تمجيد للسلطات الموجودة

و حول التوزيع الجغرافي للرابطة على مستوى ليبيا  قال غيدان “يفترض لدينا 104 مكتب وفق عدد البلديات المقسمة من قبل وزارة الحكم المحلي ، والتي ينبغي ان نشتغل بناء عليها ، ولكن عدم اكتمال تأسيس المجالس البلدية لاسباب تختلف من بلدية لاخرى ، حاليا نشتغل على 96 مكتب على مستوى ليبيا جميعها مفعلة بالتشريعات القانونية ومازلنا نتواصل معها ونحاول جمع الفرقاء دخل البلديات و التقريب بين وجهات النظر المختلفة من خلال مكاتبنا التي تمثل الشباب في كل بلدية ”

من جانبه عبر عضو مجلس النواب الهادي الصغير، عن سروره بحضور الملتقى الذي وجد فيه كل المكونات الشبابية من الشعب الليبي ، وهي خطوة ايجابية وبادرة حسنة لاول ملتقى شبابي و رابطة شبابية تؤسس في 2018 ، ستودع من خلالها ليبيا 7سنوات عجاف ، حسب قوله .

و دعا  الصغير الشباب الليبي بالتوقف عن الحروب التي اتخذتهم وقودا ، و ليكونوا وقود بناء واعمار فالوطن لن يبنى الّا بشبابه ، القادر على أحداث تغيير في العمل السياسي والواجهة السياسية في ليبيا .

تعليق المشاركين

أمنة خليفة ..الملتقى رائع وحضور مميز ونتمنى تحقيق اهداف الشباب المعدة من  الرابطة ، ولا يكون ما سمعناه حبر على ورق فقط بل ينطلق لحيز الوجود ويتم الاهتمام بالشباب بالفعل على كافة المستويات ، من خلال تنفيذ كل البرامج والانشطة المقترحة فى هذا الملتقى.

أنور مانة .. الشباب هم الاستثمار بهم وليس لهم ، و بالعلم والثقافة والتوعية والبحث العلمي يكون دعمه الحقيقي ، وليس بتوفير امكانيات مادية أو نواقص من سكن أو قروض أو مركوب أو غيرها ، هذه الاشياء هي حقوق وليست طموحات، بل يجب زرع الطموح وروح المبادرة والتنافس الشريف بين الشباب كل حسب توجهاته ورغباته ، وكذلك الاهتمام بالخبرات في مجال برامج الشباب وتنمية قدراته منذ المرحلة الاعدادية واكتشاف المواهب و الخامات التي يمكن صقلها ورعايتها الى أن تتألق.

منتهى محمد .. يسعدنا ان تكون للشباب مؤسسة رسمية لكي يتم اللجوء إليها من ، ويجدون لديها الدعم الكافي للمشاريع المتوسطة و الصغرى و تحقيق وقفة جدية تساهم في خدمة الوطن بسواعد ابنائه .

سامي المنتصر.. بادرة طيبة ومطلوبة خصوصاً في ظل الظروف التي تعيشها البلاد وما يشهده الشباب من تهميش ممنهج ،  ويبقى الأهم قبل المهم و هو عدم التراجع إلى الوراء ، ونجد في كل ساعة وكل يوم ندوات جديدة ومهام مستقبلية واضحة .

جبريل العوامي..  للشباب دور كبير لا يقتصر على مَجالٍ مُحدّد، بل يتقاطع مع جميع المجالات الاجتماعيّة والسياسيّة والاقتصاديّة، ومُختلف قطاعات التّنمية،

واشكر كل الداعمين للمؤسسات الشبابية وعلى رأسها الرابطة الوطنية لدعم الشباب والتي بفعل الاشخاص الوطنيين والغيورين على شباب بلادهم ، تم تأسيسها واعتمادها لكي تحتضن كل الشباب الليبي من شرقه وغربه وجنوبه وهي المؤسسة الليبية الوحيدة التي استطاعت ان تجمع كلمتها عبر شبابها تحت راية واحده غير منقسمة وتحظى بتأييد شبابي واسع ، وندعو كل الجهات الحكومية الى العمل على حذو هذه الرابطة الشبابية وتوحيد مؤسساتها والنهوض بالبلاد الي مايطمح اليه الجميع.

فاروق الطالب.. نحيي الجهود التي تقوم بها الرابطة الوطنية لدعم الشباب ، والتي تحملت على عاتقها قضايا الشباب والعمل على تنفيذ مطالبهم وتحقيق اهدافهم وتطلعاتهم ، وبدورنا كشباب ندعم كل الجهود الرامية للنهوض بالشباب والتعاون معهم

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :