الرابطة الوطنية للمجالس البلدية تنظم ملتقى البلديات بصبراتة

الرابطة الوطنية للمجالس البلدية تنظم ملتقى البلديات بصبراتة

نظمت الرابطة الوطنية للمجالس البلدية بالتعاون مع المجلس البلدي صرمان لملتقى البلديات ، و خلاله اتفق جمع من عمداء البلديات على تشكيل لجنة للتواصل مع رئاسة الحكومة و وزارة الحكم المحلي بغية معالجة جملة من الإشكاليات والمعوقات التي تواجه المجالس البلدية كافة.

وذكر المكتب الإعلامي للرابطة أنه ” شارك فيه عمداء البلديات بالحضور الشخصي و عبر تقنية الفيديو ، وحضر عدد من المهندسين بالشركة العامة للكهرباء جانبًا من أعمال الملتقى الذي جاء بدعوة كريمة من عميد بلدية صرمان ” عبدالمجيد علي الفيتوري”.

أوضح ” ناقش عددًا من البنود من بينها ، قرار حكومة الوحدة الوطنية رقم “386” لسنة 2022 م بشأن إلغاء القرار رقم 356 لسنة 2021 الخاص بحل شركات الخدمات العامة ، والتأخر في نقل اختصاصات وزارات الإسكان والمرافق ،والمواصلات ،والاقتصاد إلى المجالس البلدية .

أشار إلى أنه ” تناول الملتقى المذكرة المقدمة من قبل حكماء وأعيان مختلف البلديات بشأن آخر مستجدات ملف الكهرباء واستقرار الشبكة خلال فصل الصيف . أضاف ” تم التطرق إلى تدخل بعض أعضاء مجلس النواب في تغيير عضوية عدد من المجالس البلدية ، وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة الوطنية للمجالس البلدية عميد بلدية وادي البوانيس ” علي فرج عكاشة ” أن لجنة التواصل ستعقد اجتماعها الأول خلال اليومين القادمين بطرابلس لمناقشة مخرجات الملتقى والخروج بمذكرة تعرض على رئاسة الوزراء والوزارات ذات العلاقة للوصول إلى خارطة شاملة تهدف في مجملها إلى الارتقاء بمستوى مختلف الخدمات المقدمة للمواطن .

وأفاد ” نائب رئيس الرابطة أن لجنة التواصل شكلت بعضوية بلديات كل من مصراته ، صرمان ، وادي البوانيس ، زمزم ، مسلاته ، بني وليد ، الخمس، الشرقية ، درج ، الزاوية ، الزنتان ، غريان ، جادو ،

مشيرًا إلى أن كافة عمداء البلديات دون استثناء بإمكانهم الإتصال بالرابطة والمشاركة أن توفرت لديهم الرغبة في إجتماع لجنة التواصل . أكد أن” الملتقى يأتي في إطار تفعيل الرابطة الوطنية للمجالس البلدية للمهام المنوطة بها ضمن رؤية تتجلى معالمها في حكم محلي رشيد لامركزي حديث ومتطور في وطن تسوده العدالة الاجتماعية والأمن والاستقرار قادر على تحقيق التنمية المستدامة بمشاركة مجتمعية وتطبيق قيم المجتمع الأصيلة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :