الرصد الإعلامي بمفوضية الانتخابات

الرصد الإعلامي بمفوضية الانتخابات

يزور الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي تابعت وحدة الرصد الإعلامي بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، خلال زيارة رسمية إلى الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي عمل الهيئة، وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال رصد الحملات الانتخابية.

وأوضح المكتب الإعلامي للهيئة ، نظمت خلال الزيارة جلسة تفاعلية تم خلالها تبادل المعلومات حول أحدث التقنيات والأدوات المستخدمة في رصد الحملات الانتخابية، وتحليل المحتوى الإعلامي، وكذلك الوقوف على منهجية رصد الأخبار الزائفة، والتضليل الإعلامي أثناء فترة الحملات الانتخابية.

وأعربت وحدة الرصد الإعلامي بمفوضية الانتخابات عن اهتمامها بتعزيز التعاون المستقبلي مع الهيئة، من خلال إقامة ورشة تدريبية، وتبادل التجارب في مجال رصد الحملات الانتخابية، وتحليل المحتوى الإعلامي.

ومن جهته أشار مستشار الهيئة، رضا الهادي، إلى أن الزيارة أظهرت حرص الجانبين على التعاون المشترك من أجل تحقيق عملية انتخابية شفافة ونزيهة، معتبرا إياها خطوة هامة في تعزيز الديمقراطية وتحقيق ثقة الناخبين والمترشحين في عملية الانتخابات.

يشار إلى أن الهيئة قد عمدت في وقت سابق إلى إعداد ونشر أول تقرير ليبي يرصد الحملات الانتخابية أثناء فترة انتخابات المجلس البلدي الخمس، واعتماد دليل منهجية تتبع الأخبار الزائفة والمضللة اثناء فترة الانتخابات.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :