السراج يجدد التزام حكومة الوفاق بالعمل على تنفيذ اتفاق المصالحة بين مصراتة وتاورغاء

السراج يجدد التزام حكومة الوفاق بالعمل على تنفيذ اتفاق المصالحة بين مصراتة وتاورغاء

فسانيا \وكالات

جدد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق التزام حكومته بالعمل على تنفيذ ما تضمنه اتفاق المصالحة بين تاورغاء ومصراتة، مشيرا إلى ضرورة التنسيق بين المجلس البلدي مصراتة واللجنة المكلفة بمتابعة تنفيذ الاتفاق.

وأكد السراج على أن المسؤولية الوطنية تلزم بالإسراع في تسهيل عودة أهالي تاورغاء وإزالة العراقيل التي أخرت عودتهم، خلال لقائه السبت مع عميد بلدية مصراتة مصطفى عمر كرواد رفقة عضو مجلس البلدية اسماعيل الهاشمي والمحامي محمد جهان، في مقر المجلس الرئاسي في العاصمة الليبية طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة إن السراج استمع لما عرضه عميد البلدية من مستجدات في موضوع عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم حيث أكد على دعم أهالي مصراتة لسرعة عودتهم وأن الرافضين لذلك هم قلة قليلة مضيفا بأن الجهود لم تتوقف لإزالة كل ما يعيق هذه العودة.

وأشار المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة إلى أن الاجتماع بحث ملف المفقودين من الجانبين وآخر مستجدات الموضوع.

وكانت لجنة متابعة تنفيذ اتفاق مصراتة وتاورغاء برئاسة وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين “يوسف جلاله” قد أكدت منذ ثلاثة أيام سعيها في تحقيق العودة لأهالي تاورغاء النازحين في وقت قريب، واتفقت خلال اجتماعها الثلاثاء الماضي على تفعيل بنود الاتفاق وسرعة تنفيذه.

وقالت إدارة التواصل والإعلام في مجلس الوزراء عبر صفحتها الرسمية إن اجتماع اللجنة ناقش آخر المستجدات والعراقيل التي صادفت يوم عودة نازحي تاورغاء التي حالت دون رجوعهم إلى المدينة.

 

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :