السلم الجزائرية : نحن على استعداد لرعاية حوار بين الفرقاء الليبيين

السلم الجزائرية : نحن على استعداد لرعاية حوار بين الفرقاء الليبيين

 

أعرب عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية في تصريح له عن استعداد الحركة لرعاية حوار بين الفرقاء السياسيين في ليبيا.

وأضاف مقري أنه يتمنى أن تكون الحركة لبنة في بناء التوافق بين الليبيين مبينا أن للحركة شبكة علاقات وصداقات جيدة في ليبيا وأنها تستطيع إنجاح أي حوار بما تملكه من تجارب سابقة في هذا الجانب، وفق قوله.

وأشار رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية – القريبة من جماعة الإخوان المسلمين وأكبر الأحزاب الإسلامية في الجزائر – إلى أن مادفعهم إلى هذه الدعوة هو الخطر الذي تتعرض له دولة ليبيا التي تعد عمقا استراتيجيا للجزائر وقال: “ما يهدد ليبيا يهدد الجزائر واستقرار الأوضاع في ليبيا سينعكس على الجزائر”.

وفي الوقت ذاته أكد مقري أن الحركة لم تتواصل حتى هذه اللحظة مع أي طرف من الأطراف الليبية وأن كل اللقاءات بين الحركة وقيادات إسلامية ليبية بينها اللقاء بالشيخ علي الصلابي كانت لقاءات ودية ولم يجري التطرق خلالها إلى مبادرة لرعاية الحوار الليبي .

وفي نفس السياق ثمّن رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية الموقف الرسمي للدبلوماسية الجزائرية في التعامل مع الأزمة الليبية بتعميم الحوار بين مكونات الطبقة السياسية الليبية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :