السيسي: مصر تواجه صعوبات اقتصادية إذا استقبلت مزيدا من السودانيين

السيسي: مصر تواجه صعوبات اقتصادية إذا استقبلت مزيدا من السودانيين

  فسانيا – وكالات

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إنه يريد العمل مع اليابان من أجل الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الأطراف السودانية المتنازعة، مؤكدا أن بلاده “لن تتدخل”.

وتابع السيسي حديثه، في لقاء لصحيفة  يابانية، أدلى به ، على جانب زيارة رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، إلى القاهرة، الذي زار القاهرة في إطار جولة أفريقية له.

وحول السودان، أكد السيسي أن هناك المزيد من السودانيين يصلون إلى القاهرة، وهو ما يجعل القاهرة قد “تواجه صعوبات”، وأن المنطقة كلها ستتأثر بما يحدث في السودان “نعمل بجهد كبير لعودة الحوار بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، ولا نريد أن نعقد الأمر أكثر، ولذا جهدنا موجه لوقف المعارك والانتقال إلى حكومة مدنية وانتخابات”.

وطالب السيسي اليابان، التي تستضيف لقاءات مجموعة السبع هذا العام، أن تعمل مع مصر للوصول إلى وقف لإطلاق النار، ومن ثم الانتقال إلى حكومة مدنية.

وقال السيسي إن مصر تستضيف حاليا بين 8 و9 مليون لاجئ من السودان ومناطق أخرى مثل ليبيا وسوريا واليمن، ونعتبرهم جميعا ضيوف.

واعتبر الرئيس المصري أن الأزمة الروسية – الأوكرانية وآثارها الاقتصادية العالمية تجعل من قبول مصر لسودانيين جدد يؤدي إلى “تأثيرات صعبة، حيث تواجه مصر تضخما وأزمة اقتصادية كبيرة، كما أن الأسعار تواصل الارتفاع”.

وأوضح السيسي: “سنقدم الدعم إلى الأطراف السودانية لإجراء محادثات ووقف المعارك والانتقال إلى حكومة مدنية وعقد الانتخابات”.

وواصل حديثه أنه يأمل في توجيه الدعم إلى سوريا واليمن وليبيا “بمجرد أن تستقر الأوضاع، سيعود اللاجئون إلى أوطانهم”.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :