السيفاو يلتقي بالقائم بأعمال سفارة دولة فلسطين بليبيا

السيفاو يلتقي بالقائم بأعمال سفارة دولة فلسطين بليبيا

التقى وزير التعليم التقني والفني “أ. يخلف سعيد السيفاو” بمكتبه بطرابلس صباح اليوم الإثنين، القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين لدى ليبيا “أ. محمد رحال”، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الديوان والتطوير “د. الفرجاني أحمد”.

وخلال اللقاء، أكد (الوزير) على عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيرا الى دعم دولة ليبيا للإخوة الفلسطينيين، خاصةً في قطاع التعليم التقني والفني، منوها بأن الوزارة ستعمل على تذليل الصعاب التي قد تواجه المعلمين والمدربين والطلاب الفلسطيين العاملين والدارسين بمؤسسات التعليم التقني والفني بمختلف مناطق دولة ليبيا.

كما أشاد “السيفاو” بدور المُعلّم الفلسطيني في النهوض بالعملية التعليمية والتقنية والفنية في ليبيا، مُشيراً إلى أن الوزارة تحرص كل الحرص على أن تعامل المُعلّمين والطلبة الفلسطينيين معاملة زملائهم الليبيين، مذكراً بدور دولة ليبيا التاريخي في خدمة أشقائهم الفلسطنيين ومُناصرتهم في قضيتهم العادلة في المحافل العربية والإقليمية والدولية.

وبدوره ثمّن القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين على جهود وزير التعليم التقني والفني، وكل إدارات ومكاتب الوزارة، معربا عن شكره وتقديريه لمواقف حكومة الوحدة الوطنية الداعمة للقضية الفلسطينية، مُشييداً بما تقدمه دولة ليبيا من دعم لأشقائهم في فلسطين في مختلف مناحي الحياة، لاسيما في قطاع التعليم، مثمنا جهود الوزارة لاهتمامها ورعايتها للطلاب الفلسطينيين الدارسين بليببا. واطٌلع “رحال” (الوزير) على بعض الإشكاليات التي يمُر بها المعلّم والطالب الفلسطيني في ليبيا المتعلقة بشؤونه الادارية والاجرائية.

ومن جانبه، طرح رئيس اتحاد المعلمين الفلسطييني بليبيا، عدد من القضايا الملحة والمشكلات التي تواجه المعلمين والطلاب الفلسطينيين الدارسين في ليبيا من أجل العمل على حلها وتقديم التسهيلات الممكنة لهم. وأوضح مدير مكتب الشؤون القانونية والشكاوى الدكتور “طارق أبوسورية”، المعالجات القانونية والصحيحة لبعض النقاط، موجها الوفد الفلسطييني للقنوات الرسمية التي يجب التواصل معها، على اعتبارها الجهات المخولة قانوناً لإصدار القرارات والتعليمات.

كما بيٌين “أبوسورية” أوجه المعاملات والتسهيلات التي تقدٌمها الوزارة ومؤسساتها للاشقاء الفلسطنيين أسوةً بزملائهم واخوتهم الليبيين. ومن جهته تفهم الوزير “السيفاو” كافة المطالب والقضايا المطروحة، وأبدى حرص وزارة التعليم التقني والفني على مصلحة وشؤون الطلاب والمعلمين الفلسطينيين للعمل فيما يتعلق بتسهيل قضاياهم المطروحة بروح ايجابية.

حضر اللقاء، مدير مكتب الشؤون القانونية والشكاوى “د. طارق أبوسورية”، ومدير إدارة المعاهد الفنية المتوسطة “م. صلاح سلامة”، ومدير مكتب التعاون الدولي “م. عادل الشويهدي”، ومن الجانب الفلسطيني حضر رئيس اتحاد المعلمين الفلسطينيين بليبيا “أ. خالد وليد بدوية”، ومدير مكتب السفير “أ. رضاء كامل”.

وفي ختام اللقاء منح القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين بليبيا، درعا لوزير التعليم التقني والفني نظير جهده ودعمه للمعلمين والطلبة الفلسطنيين المتواجدين على الاراضي الليبية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :