الشؤون الاجتماعية تستلم تبعية المركز الوطني لعلاج أطفال التوحد

الشؤون الاجتماعية تستلم تبعية المركز الوطني لعلاج أطفال التوحد

استلمت وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية ، تبعية المركز الوطني لتشخيص وعلاج أطفال التوحد بطرابلس من وزارة الصحة ، بحضور نائب رئيس الحكومة وزير الصحة المكلف “رمضان ابوجناح” ووزيرة الشؤون الاجتماعية ، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات ومدير المركز الوطني للتوحد ، وممثلي عن ديوان رئاسة الحكومة وديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية وعدد من موظفي المركز.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية “وفاء الكيلاني” في تصريح ، إن لجنة التسليم والاستلام برئاسة وكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات أنهت أعمالها بإكتمال مراسم التسليم بنقل تبعية المركز إلى وزارة الشؤون الإجتماعية ,معتبرة أن وزارة الصحة من أقرب الوزرات لعمل وزارة الشؤون الإجتماعية.

وأضافت “الكيلاني” أن الوزارة طالبت بنقل التبعية في عدة مرات سابقة من حيث الاختصاص ولكن العمل  لا يزال متواصلا  كوزارتين لمختلف هذه الشرائح التي ترعاها وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأوضحت “الكيلاني ” في تصريحها ، أن وزارة الشؤون الاجتماعية  سيكون لها   مع مركز التوحد  والخبراء الإجتماعيين خطوات عملية واضحة المعالم  لمشروع وطني استراتيجي لأطفال طيف التوحد.

مشيرة إلى أن الاطفال الليبيين المتواجدين في الأردن ومصر سيتم إحضارهم في القريب العاجل ، وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية في تصريحها أن الوزارة تعمل على توقيع اتفاقية تعاون وتدريب وتقييم مع الأكاديمية الأردنية للتوحد.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :