الشائبي” يبحث سبل التعاون مع دول (تونس ومصر والعراق والسعودية)

الشائبي” يبحث سبل التعاون مع دول (تونس ومصر والعراق والسعودية)

بحث الدكتور سالم الشائبي مدير عام المعهد العالي لتقنيات الفنون سبل التعاون والشراكة بين ليبيا وتونس ومصر والعراق والسعودية في مجالات الفنون المختلفة، لاسيما تطوير وتوحيد المناهج وتبادل الخبرات والكفاءات التعليمية فيما بينهم.

و جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقد بمدينة سوسة التونسية على هامش فعاليات المنتدى الدولي للفنون البصرية والذي تنظمه الجمعية الوطنية لتأطير الشباب بالشراكة مع المعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة خلال أيام (21 – 25) من الشهر الجاري.

وفي اتصال هاتفي أجراه الدكتور سالم الشائبي مع مكتب الاعلام والتواصل بالوزارة قال: يشارك في المنتدى نخبة من الفنانين والاساتذة المحاضرين (عرب، وأجانب)، للتحاور حول الفنون التشكيلية والمنحوتات والرسومات.

كما أشار أن المنتدى يتخلله ورش عمل و عروض فنية وندوة علمية بمشاركة عديد الشخصيات من (16) دولة من ليبيا وتونس والعراق ومصر والسعودية والكويت والجزائر والمغرب، بالاضافة لدول اوروبية مثل فرنسا، وكندا.

هذا، وكشف مدير عام المعهد العالي لتقنيات الفنون، سيتم توثيق مخرجات هذا المنتدى في كتاب سيطبع في دولة العراق ليكون مرجع يحتاجه الطلبة في الدول العربية، كما سيوقع المعهد اتفافية وبروتوكول شراكة مع الجانب التونسي يقضي بقبول الطلبة الليبيين في المعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة لاستكمال دراستهم العليا (الماجستير والدكتوراه)، كما تنص الاتفاقية على التحاق اساتذة تونسيون للتدريس في المعهد العالي لتقنيات الفنون بطرابلس.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :