الشركة التركية المسئولة عن تشغيل محطة اوباري البخارية ارسلت وفدا من مهندسيها لمعاينة مقر الشركة

الشركة التركية المسئولة عن تشغيل محطة اوباري البخارية ارسلت وفدا من مهندسيها لمعاينة مقر الشركة

فسانيا :: عبد المنعم الجهيمي

عقد اعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية اجتماعا ضم أعضاء وعمداء المجالس البلدية بالجنوب، وقيادات وطنية من مختلف المدن، كما ضم الاحتماع قيادات من مؤسسات المجتمع المدني بالمنطقة الحنوبية.
وتناقش المجتمعون حول العديد من الملفات الشائكة في الجنوب، من أهمها تأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية، كما تداول المجتمعون العراقيل التي تقف أمام تشغيل محطة أوباري الغازية، وماتوصل إليه النواب بخصوصها، كما استعرض النواب مع العمداء الخطط والمقترحات الموضوعة من أجل معالجة الوضع الأمني في الجنوب بشكل عام.
وقال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب احميد حومة لفسانيا، إن الاجتماع تداول حول ضرورة افتتاح فروع رئيسية للشركات الخدمية الكبرى في الجنوب، موضحا إن المنطقة الجنوبية ستشهد مطالبات بتوفير كل السبل لتحقيق الاستقرار الأمني والاقتصادي لسكانه حسب وصفه.
وأضاف حومه إن ملف تعليق اعضاء الجنوب لعضويتهم في مجلس النواب سيتم مناقشته مع عمداء بلديات الجنوب ومؤسسات المنجتمع المدني والأعيان والحكماء، مبينا أن هذه المشاورات ستحدد القرار النهائي إما باستمرار تعليق العضوية أو العودة للمارسة العمل من داخل قبة البرلمان.
وفي ذات السياق اوضح عضو مجلس النواب عن اوباري ابراهيم كرنفودة لفسانيا، إن االشركة التركية المسئولة عن تشغيل محطة اوباري البخارية ارسلت وفدا من مهندسيها لمعاينة مقر الشركة ووضع تقرير حول وضع الأمن في محيط المحطة، مشيرا إلى إمكانية عودة الشركة التركية للعمل في المحطة خلال الأيام القللة المقبلة بعد اكتمال بعض الترتيبات الفنية.
من جانبه اوضح رئيس الجمعية العمومية لاتحاد مؤسسات المجتمع المدني بفزان بدر الهاشمي لفسانيا، إن مؤسسات المجتمع المدني طلبت من نواب الجنوب توضيحات بخصوص الانقطاعات المتكررة التي تعرضت لها المنطقة الجنوبية مطلع يناير االماضي، مبينا أن المؤسسات المدنية اعطت فرصة للنواب حتى يبينوا سلامة موقفهم ومدى حرصهم على خدمة مواطنيهم في الجنوب بحسب وصفه، وأشار إلى إمكانية تصحيح مسار اعضاء مجلس النواب عن الجنوب حتى يقدموا خدمات أفضل وأكثر إفادة لقاعدتهم الانتخابية.
يذكر أن أكثر من عشرين نائبا كانوا قد وصلوا إلى مطار تمنهنت في السادس من فبراير الجاري، للقاء عمداء واعضاء المجالس البلدية بالمنطقة الجنوبية ونشطاء المجتمع المدني وعدد من الأعيان والحكماء.
سليمة

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :