الطريقة الصحيحة لفك اللحوم المجمدة

الطريقة الصحيحة لفك اللحوم المجمدة

الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون! الطريقة الصحيحة لفك اللحوم المجمدة تذويب اللحم المجمد بسرعة بعدة طرقعندما يتعلق الأمر بتذويب اللحوم المجلدة في الفريزر أول ما قد يبادر ذهنك هو أن تخرج الكمية التي تريدها في الليل من الفريزر، كي تنهض في النهار وتجدها جاهزة للطهي ولكن هل هذه هي الطريقة الصحيحة؟

نصائح ذات صلة في الواقع هذه الطريقة خاطئة تماماً، بل وقد تكون سبباً أحيانا للإصابة ببعض الأمراض والمضاعفات الناتجة عن نمو البكتيريا على سطح الأطعمة، وذلك نتيجة لتركها على درجة حرارة الغرفة لساعات طويلة، وينبغي أن نعرف أن من قواعد الإذابة الصحية للمجمدات ألا تزيد درجة حرارتها عن 4 درجات مئوية، اي لا يجب أن نترك أي نوع من الأطعمة المجمدة لمدة تزيد عن الساعة أو الإثنين كحد أقصى. لا تنسي ان تتعرف على درجة الحرارة الآمنة في الثلاجة والفريزر!اليك 3 طرق صحيحة لتذويب اللحوم المجلدة على أنواعها:

1- الثلاجة:اخرج الكمية التي تريد تذويبها، ضعها داخل اناء زجاجي ثم في الثلاجة، اتبع هذه الطريقة اذا كان لديك وقت ولست على عجلة لان هذه الطريقة تحتاج لـ 24 ساعة. من بعد تطبيق الخطوات الاولى وانقضاء الفترة المحددة، المس قطع اللحم أو الدجاج التي كنت قد وضعتها داخل الثلاجة، احرص على غسل اليدين قبل وبعد.ملاحظة: اتباع هذه الطريقة يسمح لك ابقاء اللحوم هذه لمدة 3 أيام دون فسادها على عكس غيرها من الطرق التي في حال اتبعتها ولم تستعمل الطعام وجب عليك التخلص منه

.2- المياه الباردة:تعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة، اولاً عليك تحضير اناء غميق مليء بالماء البارد ثم وضع اللحمة المثلجة بكيس بلاستكي محكم الاغلاق لحمايتها من البكتيريا الموجودة بالهواء أو المياه، ضع كيس اللحم داخل الاناء وغير المياه بعد 30 دقيقة لكي تبقى باردة هذه الطريقة تأخذ ساعة واحدة فقط.

3- الميكرويف:يعتبر الميكرويف من أسرع الوسائل في إذابة اللحوم المثلجة على أنواعها، اولاً ضع اللحم داخل اناء مسطح وانزع اي غطاء بلاستيكي عنها. انتبه لا تقوم بوضع الميكرويف على نظام التسخين! هكذا تقومين بطبخه، اي لا تتبعي ذات الطريقة التي تسخنين الطعام بها إبحث عن خيار الـ DEFROST الموجود في جميع انواع الميكرويف والذي هو مخصص لتذويب الأطعمة المجمدة، ضع الوقت 5 دقائق على ان تقوم كل دقيقة بتفحص اللحم ان كانت قد ذابت لانها في بعض الحالات قد تأخذ وقتاً أقل!اعداد وبحث | م. سهيل كاره – مفتش صحي ومدرب بإدارة تدريب و التعاون الدولي.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :