الفيس يتوسع في أفريقيا

الفيس يتوسع في أفريقيا

بالفشل في الاستثمار بشكل كافٍ لمكافحة المعلومات المضللة في الوقت الذي يسعى فيه لتحقيق النمو السريع في أفريقيا ، حيث سلط جائحة كوفيد الضوء على الدور الضخم الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في الخطاب عبر الإنترنت. تتمتع وسائل الإعلام التقليدية والحكومات بقدرة محدودة بشكل متزايد على التحكم في تدفق المعلومات في القارة ، حيث تسعى منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك Facebook إلى التوسع بسرعة ، على الرغم من عدم وجود ضجة كبيرة إلى حد كبير. “فيسبوك يفقد المستخدمين من اليسار واليمين والوسط في شمال الكرة الأرضية ، فمن أين يأتي المستخدمون الجدد؟

قال أنري فان دير سبوي ، كبير الباحثين في Research ICT Africa ، وهو مركز أبحاث. يبلغ عدد سكان منطقة أفريقيا جنوب الصحراء 1.1 مليار نسمة ، وفي المتوسط حوالي 30٪ ، أصبح استخدام الإنترنت أعلى بثلاث مرات مما كان عليه قبل عقد من الزمن.

 قال توسان نوثياس ، مدير الأبحاث في مختبر المجتمع المدني الرقمي بجامعة ستانفورد ، والذي عمل على نطاق واسع على Facebook ، إنه “من المقبول عمومًا” أن Facebook أطلق “توسعًا قويًا” في جنوب العالم لكسب مستخدمين جدد بعد التراجع في العالم المتقدم.

 “يوجد في أفريقيا عدد سكان متزايد من الشباب ، وبالتالي فهي توفر فرصًا لـ Facebook ليصبح مدخلاً إلى الإنترنت ، عبر Facebook أو WhatsApp أو Instagram أو أي شيء آخر يمكن تحويل ذلك إلى نقود على طول الخط اتهام (لوبين ) بالتلاعب بأموال الاتحاد الأوروبي و لقد وضعت السيدة ( لوبين ) تحت التحقيق بتهمة استغلال أموال الاتحاد في حملاتها الانتخابية في فرنسا و الدفع للحملات الانتخابية و للقائمين عل انتخابها عندما كانت عضوا في البرلمان الأوروبي و خضعت للتحقيق دواء لعلاج ( الزهايمر ) يتبوأ المركز الأكبر في السوق المالي قالت وكالة ( فرجو ) إن الدواء الجديد للزهايمر رفع سوق الأسهم ب 60% غرق باخرة في خليج ( قابس ) غرقت باخرة تجارية في خليج (قابس ) المحاذي لليبيا وهس تحمل آلاف الأطنان من الوقود البنزين في خليج ( قابس ) التونسي قادمة من السواحل الليبية وهي مهربة من البلاد. الإغلاقات النفطية لتصدير النفط يرفع من الأسعار الدولية إغلاق النفط الليبي لموانئه وحقوله النفطية أدى إلى ارتفاع أسعار النفط الخام العالمية و أصدر تقريرا عالميا أن أسعار النفط ارتفعت حينما قامت ليبيا بإغلاق النفط الخام في كل الحقول ومن بينها حقول النفط في الجنوب الليبي التي تنتج حوالي النصف و أكثر من الناتج الخام النفطي أي أكثر من 600 ألف برميل يوميا حيث أنذرت روسيا من إمكان ارتفاع أسعار النفط عالميا إلى مستويات عالية .. أسعار العملات الأجنبية في مقابل الدولار في السوق السوداء: العملة شراء بيع الدولار ليبي 5.01 الإسترليني – 6.54 اليورو – 5.38

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :