القبض على عصابة سطو أرهبت المواطنين ببنغازي

القبض على عصابة سطو أرهبت المواطنين ببنغازي

أعلنت مديرية أمن بنغازي عن تمكن “قسم التحريات العامة” من القبض على تشكيل عصابي يمتهن السرقة والسطو المسلح على المواطنين بالمدينة.

وأوضحت المديرية عبر بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن القبض جاء عقب ورود معلومات لقسم التحريات العامة مفادها قيام تشكيل عصابي على متن مركبة آلية نوع هيونداي فيرنا اللون رصاصي بدون لوحات معدنية مُعتمة بالكامل بعمليات سطو واسعة وسلب بقوة السلاح ضد المواطنين بأماكن مختلفة من المدينة.

وتابعت أنه على إثر ذلك أصدر رئيس القسم تعليماته بالبحث والتحري وضبط المركبة المطلوبة ليتم تشكيل فريق تحرٍ من أعضاء التحريات لجمع المعلومات ومراقبة كل الأماكن التي تمت فيها عمليات السلب ضد المواطنين وسرقة أموالهم و أغراضهم الشخصية.

و أفادت أنه عقب ورود معلومات عن تجوال المركبة سالفة الذكر بمنطقة حي السلام على الفور تم انتقال أعضاء التحريات وضبط المركبة الآلية سالفة الذكر وعلى متنها ثلاثة أشخاص وبتفتيش المركبة احترازيا تم العثور على قطعة بنية اللون يُشتبه بأن تكون مخدر الحشيش وتم الانتقال بهم إلى القسم وباللستدلال معهم تبين أن الأول يُدعي ح.ع.س، والثاني يُدعى ن.ع.ح، والثالث يُدعى ع.ه.ف واعترفوا بعدة سرقات بمنطقة الكويفية ومنطقة الوحيشي.

وبالتعميم عليهم اتضح أن الأول من ذوي السوابق ومطلوب لدى مركز شرطة العروبة والثاني مطلوب لدى القضاء على ذمة حكم غيابي مُدته سنتان لارتكابه جرائم سرقة بالإكراه والثالث مطلوب لدى مركز شرطة الكويفية على ذمة وقائع السرقة بقوة السلاح.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :