“القوة الثالثة”: ردا على إحالة البرغثي للتحقيق ..تهدد بكشف المستور

“القوة الثالثة”: ردا على إحالة البرغثي للتحقيق ..تهدد بكشف المستور

فسانيا :: جريدة الأيام

أصدرت “القوة الثالثة” التابعة للمجلس العسكري مصراتة والمتمركزة في مدينة سبها يوم الجمعة، منشورا ردا على قرار رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج  بإحالة وزير الدفاع المفوض العقيد المهدي البرغثي وجمال التريكي آمر القوة  للتحقيق وإيقافهم من مهاهم المكلفين بها.

‎وكشفت القوة الثالثة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وثيقة تتضمن تكليفاً من العقيد ” البرغثي ” بالدفاع عن قاعدة تمنهنت الواقعة في مدينة سبها، وأنها كلفت بمهمة تطهير قاعدة براك الشاطئ من عناصر تنظيم الدولة ( داعش ) المتحصنين بها بناءً على قرار وزير الدفاع وتعليمات المجلس الرئاسي بقيادة فايز السراج وعضو المجلس عبدالسلام كاجمان.

وأوضحت القوة الثالثة أنها قدمت الي الجنوب بناءً على قرار حكومة علي زيدان سنة 2014 وتم تكليفها بعدة مهام وصفتها بالناجحة، وآخرها مهمة تطهير قاعدة براك الجوية بالأمس من عناصر تنظيم الدولة المتحصنين بها وذلك وفق زعمها .

‎ ورداً على قرار الرئاسي بوقف آمرها وإحالته للتحقيق ، كشفت القوة وجود إثباتات مستندية وصوتية لديها تثبت تلقيها تكليفات وأوامر شفهية مسجلة بالصوت من كجمان والسراج لمهاجمة براك داعية إياهم لمراجعة تصريحاتهم وإلا فإنها ستضطر لوضع ما لديها أمام الرأي العام .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :