القيب يعلن عن توقيع اتفاقية مع دار الشعب للطباعة والنشر

القيب يعلن عن توقيع اتفاقية مع دار الشعب للطباعة والنشر

اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي  “عمران القيب ” عن توقيع اتفاقية مع دار الشعب للطباعة والنشر لطباعة ونشر 70 مخطوطا جامعيا .  

وقال القيب في تصريح صحفي على هامش مراسم توقيع الاتفاقية في ديوان الوزارة بطرابلس إن وزارته تسعى الى تذليل الصعوبات والاشكاليات التي تواجهها، منها ملف نشر الكتاب الجامعي.  

ودعا القيب بالمناسبة كل من لديه مخطوط أو كتاب من أعضاء هيئة التدريس أو الباحثين وكل لجنة علمية لديها مجلة علمية محكمة تحتاج إلى النشر أن يتقدم بها إلى الوزارة وفق الإجراءات الإدارية المعمول بها بين المؤسسات لاعتمادها ونشرها، مضيفا أن الوزارة جاهزة لطباعة ونشر وإنتاج أي عدد.

 وأوضح الوزير أن دار الشعب للطباعة والنشر ستقوم بطباعة هذه الكتب ونشرها بشكل ورقي وإلكتروني ،مشيرا الى ان  ملف النشر كان متوقفا منذ عام 2007_2008 وأن بنك الميزانية المخصص للطباعة والنشر لم يعد موجودا ضمن الميزانية.  

يذكر أن دار الشعب، هي في الأصل مكتبة تأسست منذ عام 1954، وتحولت إلى دار نشر عام 1986 وتجاوزت منشورات هذه الدار حتى الآن ”  150 ” عنوانا في شتى المجالات، وهي عضو في اتحاد الناشرين الليبيين وعضو مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :