الكوني يبحث مع أبناء الجنوب تفعيل جهاز تنمية وتطوير الجنوب

الكوني يبحث مع أبناء الجنوب تفعيل جهاز تنمية وتطوير الجنوب

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني في العاصمة طرابلس رئيس وأعضاء تجمع أبناء الجنوب المقيمين في طرابلس لتفعيل جهاز تنمية وتطوير الجنوب وإعمار مدينة مرزق وإنشاء منطقة اقتصادية لاستثمار ثرواته.

وحسب المكتب الإعلامي للمجلس ان أبناء الجنوب عبروا عن استيائهم من غض طرف الحكومة للجنوب الذي يعاني تدني مستوى الخدمات في عديد من المجالات وأشاروا لمدينة مرزق والحاجة الملحة لإعادة إعمارها واستئناف العمل بالمشاريع المتوقفة في كل مناطقه.

وأشاد الوفد بجهود الكوني الداعمة لتنمية الجنوب وإعمار مدينة مرزق وعودة نازحيها وطالبوا بضرورة تفعيل جهاز تنمية وتطوير الجنوب وتكثيف الجهود لتوحيد الصف من أجل تنميته وإعماره وإنشاء منطقة اقتصادية لاستثمار ثرواته. كما أكدوا على ضرورة الاهتمام بالهوية الثقافية لأبناء فزان والمحافظة عليها من الطمس وتوحيد الخطاب الإعلامي لنقل معاناة الجنوب الذي يتكبد تداعيات الصراع السياسي للرأي العام.

وصرح الكوني أن متابعته برفقة نواب و وزراء الجنوب ملف تنمية وتطوير فزان وإعمار مدينة مرزق لتنال نصيبها من الإعمار أسوة بمدينتي بنغازي ودرنة.

وأكد دعمه للمقترحات وخطط العمل التنموية التي استعرضها الوفد وشدد على ضرورة العمل لتنفيذها على الأرض لتنمية الجنوب وضمان استقراره ليصبح وجهة للمستثمرين في كل المجالات الأمر الذي سيساهم في انتعاش تجارة العبور مع دول الجوار.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على عقد ملتقى يضم عددا من الخبراء المختصين في عديد المجالات مع ممثلي الجنوب في البرلمان ومجلس الدولة والحكومة لمناقشة الملفات الخاصة بالجنوب للخروج بتوصيات تساهم في تنميته واستقراره.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :