المؤتمر الصحفي الأول لرصد الانتهاكات ضد الصحفين

المؤتمر الصحفي الأول لرصد الانتهاكات ضد الصحفين

نظمت هيئة دعم وتشجيع الصحافة صباح يوم الثلاثاء 20 مارس ، للمؤتمر الصحفي الاول الذي عرضت فيه تقريرها السنوي حول رصد الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيين والإعلاميين ذلك بقاعة الخيمة بفندق المهاري بطرابلس .

و حيث حضر المؤتمر  محمود ابوشيمة مدير هيئة دعم وتشجيع الصحافة ، والسيد بشير الإصيبعي مدير مكتب رصد الانتهاكات ،والسيد بشار الكور ممثلا من الهيئة العامة للثقافة، وجمع من الاعلاميين والمدونين والصحفيين، و المهامين بالشأن الثقافي بالمدينة .
وقال” محمود ابو شيمة”رئيس هيئة دعم وتشجيع الصحافة ” ان مهنة المتاعب يتعرض فيها الصحفيين والاعلاميين لانتهاكات جسيمة فمنهم من فقد حياته ومنهم من اسر منهم من هجر حتى اصبحت بلادنا تتبوأ المراتب الاخيرة في حرية الصحافة والاعلام ، وطالب المنظمات المحلية والدولية التي تُعنى بحرية الكلمة والتعبير بالوقوف لجانب هؤلاء الصحفيين والإعلاميين والدفاع عنهم.
و أضاف ” بشير الاصيبعي” مدير مكتب رصد الانتهاكات والدفاع عن الصحفيين وحقوقهم ” ان الانقسام السياسي جعل حرية الكلمة وجعل الصحفي عرضة للقتل والانتهاكات ، ان حصيلة 2017 تؤكد اننا في تحدي خطير يجعلنا نؤكد ونشدد على ضرورة احترام حرية التعبير والتركيز على الافكار لا الاشخاص، وضرورة ان تحافظ كل الجهات الامنية في الدولة على حرية الكلمة وعدم كبت الافواه .
يذكر أنه ” في نهاية المؤتمر الصحفي تم تكريم عدد من أهالي الصحفيين الذين قضوا في تأديتهم واجبهم الصحفي .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :