المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان يتابع الوضع الحقوقي بمؤسسة الإصلاح والتأهيل “نساء”

المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان يتابع الوضع الحقوقي بمؤسسة الإصلاح والتأهيل “نساء”

(فسانيا/نبيلة سالم ديهوم) ..

زار وفد المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان صباح اليوم الأربعاء 11يتاير 2023، مؤسسة الإصلاح والتأهيل نساء (المحلي) التابع لجهاز الشرطة القضائية.

واستقبل الوفد الذي ترأسته السيدة حنان عبد السلام التواتي رئيس قسم متابعة مؤسسات الإصلاح والتأهيل بالمجلس الوطني للحريات كل من السيد مدير إدارة العلاقات العامة والتعاون بجهاز الشرطة القضائية العميد أحمد أبو كراع ، والسيدة مدير مؤسسة الإصلاح والتأهيل نساء (المحلي ) العقيد حنان الفيتوري قرباج .

رافق الوفد سيدات من إدارات المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان ذات الصلة والاختصاص ، بحضور الملازم أول نفيسة خليفة .

واطلاع الوفد رفقة الملازم نفيسة على آليات عمل المؤسسة والمرافق التابعة لها ، ونسبة الانجاز والتجهيز لمركز التدريب والتأهيل للنزيلات داخل المؤسسة

كما تم اللقاء بعدد من  نزيلات المؤسسة من مختلف الأعمار وعلى اختلاف احكامهن القضائية، والاستماع لهن حول احتياجاتهم الإنسانية .

واستعرض الوفد مع العقيد حنان قرباج الإجراءات المتبعة داخل المؤسسة في تذليل الصعوبات أمام النزيلات والاليات المتبعة في استقبالهن ، وسبل تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية لهن ، وتوفير الغذاء والكساء طيلة فترة قضاء احكامهن ، بما يكفل حقوقهن في المعاملة الإنسانية .

وابداء وفد المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان امتنانه لحسن الاستقبال من قبل القائمين على إدارة المؤسسة ، مشيدين بالمساعي المبذولة من قبل جهاز الشرطة القضائية وإدارة المؤسسة في توفير بيئة ملائمة لضمان حقوق الإنسان حسب المعايير الدولية ووفقاً للقوانين المعمول بها في الدولة الليبية .

جاءت هذا الزيارة تتويجاً اللقاءات بين رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان الدكتور عمر الحجازي ، مع رئيس جهاز الشرطة القضائية اللواء مصطفى ابوحراره ، والمباحثات التي تمت بين إدارة متابعة مؤسسات الإصلاح والتأهيل بالمجلس وإدارة العلاقات العامة والتعاون بالجهاز والتي تباحث فيها الطرفان آليات العمل المشترك بما يكفل أقصى تطبيق للمعايير الإنسانية وبما يضمن مناهضة كافة أشكال الانتهاكات لحقوق الإنسان والحريات العامة

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :